أخبار إيران

ندوة لدعم مدينة أشرف والمقاومة الايرانية في مدينة تورينو الايطالية

بالتعاون مع بلدية مدينة تورينو وجمعية مکتبات المدينة وجمعية ايران حرة وديمقراطية اقيمت في ايطاليا ندوة لدعم مدينة أشرف والمقاومة الايرانية شارک وتکلم فيها کل من توليو مونتي رئيس مجلس تورينو للعلمانية والقوانين الذي يضم 70 جمعية ايطالية والدکتور انطونيو دسالويا الخبير في شؤون حقوق الانسان والدکتورة الصحفية لوردانو بيفو . وقال توليو مونتي في جانب من کلمته: مؤتمر الخامس والعشرين من کانون الثاني في بروکسل قد کسر الصمت الدولي تجاه النظام الايراني. تغيير السياسة تجاه الديکتاتورية الدينيه الحاکمة في ايران ودعم المقاومة الايرانية کبديل لها ودعم مدينة أشرف کرقم صعب للتغيير في ايران کان هو الرسالة التي يجب أن يسمعها العالم وعلی الحکومات أن تدعمها حتی تتخلص ايران والعالم من خطر داهم. منظمة مجاهدي خلق الايرانية هي القوة الدافعة وماکنة الانتفاضة من أجل الحرية في ايران. وطالب توليو مونتي بشطب اسم مجاهدي خلق من القائمة الأمريکية والتحرک من قبل الامم المتحدة و  الحکومات لحماية أشرف.
الدکتور آنطونيو دسالويا کان المتکلم الآخر حيث قال في کلمته: قمع الشعب الايراني المطالب بالحرية وقمع الاشرفيين يعني خرق لحقوق الانسان الکونية. لذلک علی الحکومات والامم  المتحدة أن تتعامل مع قضية حماية أشرف وحقوق الشعب الايراني من منطلق المسؤولية.
وأما الدکتورة لوردانو بيفو فقد أشارت في کلمتها الی الحل الثالث المقدم من قبل السيدة مريم رجوي للتغيير الديمقراطي في ايران وأضافت قائلة: حان الوقت لانهاء المساومة من أجل المصالح  التجارية وعلی المجتمع الدولي أن يدعم بحزم المقاومة الايرانية ويجب أن يضمن حماية وأمن سکان أشرف.
وکان الدکتور يوسف لساني من جمعية ايران حرة وديمقراطية هو المتکلم الآخر حيث قال:  من واجب أمريکا والامم المتحدة الانساني أن تعملا حسب تعهداتهما الدولية وأن تنهيا الحرب النفسية القذرة المستمرة منذ عام علی مجاهدي أشرف باستعمال 180 مکبرة صوت وأن تحلا لجنة قمع أشرف في مکتب المالکي.
هذا وفي نهاية الندوة صدر بيان مجلس تورينو من أجل العلمانية والقوانين حيث أعلن عن دعمه لنتائج المؤتمر الدولي في بروکسل وطالب السيدة هلاري کلنتون وزيرة الخارجية الأمريکية أن تحذو حذو الاتحاد الاوربي لشطب اسم مجاهدي خلق من القائمه الامريکية وأن تضمن حماية سکان أشرف. کما طالب البيان الحکومة الايطالية بالتدخل الجدي لضمان حقوق سکان أشرف.
کما اقيم علی هامش الندوة معرض للصور الفوتوغرافية عن الاعتداءات الهمجية لجلاوزة خامنئي علی أشرف وصمود الاشرفيين وکذلک الاعدامات الوحشية التي طالت السجناء السياسيين وعوائل الاشرفيين علی أيدي ديکتاتورية الملالي وکذلک انتفاضة الشعب الايراني.

زر الذهاب إلى الأعلى