أخبار إيران

ايران .. تحذير لعاصمة جهانغير من قتل السجناء السياسيين

 

ارسل خالد حرداني القابع في سجن جوهردشت في کرج رسالة الی عاصمة جهانغير المقررة الخاصة للامم المتحدة بشأن حقوق الانسان في ايران حول قتل السجناء السياسيين جاء فيها:
ان استمرار قمع السجناء السياسيين وارتفاع متزايد لحالات الاعدام قبيل الانتخابات الصورية لماذا؟
ففي الايام الاخيرة زاد التعذيب الروحي ضد السجناء السياسيين بشکل ملفت للنظر بدءا من الاشاعات التي لااساس لها من قبل مسؤولي السجن والی قطع کامل لأجهزة التدفئة في الزنزانات.
اکد احد السجناء الامنيين لاحد السجناء السياسيين باننا سوف لن نتکرر اخطاء الشاه في اواخر نظامه  هذا يعني ان مصيرنا مصيرنظام الشاه. وعلی هذا الاساس والمنطق يبدو ان المسؤولين بصدد توفير برنامج لمواصلة القمع والتعذيب في السجون.
صالة12 من سجن رجائي شهر تحولت الی قلعة محصنة من الحديد والاسمنت  ولاتوجد فيها نافذة للتهوية والتنفس وحتي مجال لرؤية  باحة السجن. السجناء الذين فقدوا قدرتهم للرؤية واصيبوا بصداع مزمن . انهم أغلقوا منافذ وصول الاکسيجن الی داخل الزنزانات  بشکل کامل.
خلال الاشهر الماضية شاهدنا مصرع عدد من السجناء السياسيين نتيجة الاهمال  والقصور في ظروف غامضة  او قتلوا مثل شاهرخ زماني و اکبر محمدي و منصوررادبور ومحسن دکمه تشي و افشين اسانلو و مهديزالية عليرضا کرمي خير آبادي و ..شاهدنا مصرعهم.
خطف السجناء السياسيين مثل علي معزي من المستوصف او صالة اللقاء وبات وضعه غير معلوم .
من جهة اخری نواجه موجة الاعدامات او تسونامي الاعدامات في السجون والابادة الجماعية للسجناء العاديين و…
دولة الجمهورية الاسلامية لاتحترم القانون الدولي ولا الشريعة الاسلامية ولا القوانين الانسانية.
السجناء السياسيون ضحوا بحياتهم وقالوا ويقولون لا للنظام ولا کبيرة لولاية الفقيه .

زر الذهاب إلى الأعلى