العالم العربي

مذکرة احتجاجية للأمم المتحدة والجامعة العربية حول اعتداءات حزب الله في القلمون وعرسال

 


31/7/2017

 
أرسلت اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني لقوی الثورة والمعارضة السورية، مذکرة احتجاجية، إلی کل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وممثلي الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بخصوص اعتداءات حزب الله اللبناني علی المدنيين واللاجئين السوريين في منطقتي القلمون السورية وعرسال اللبنانية.
وشرحت اللجنة ما يتعرض له المدنيون واللاجئون السوريون من جرائم حرب علی يد عناصر حزب الله الإرهابي، وأوضحت أن المدنيين يعانون الأمرين بسبب الهجمات الوحشية عليهم.
وطالبت المذکرة، الأمم المتحدة، بالضغط علی الحکومة اللبنانية لتحسين أوضاع اللاجئين السوريين، وحمايتهم من تسلط ميليشيات حزب الله وانتهاکاته المستمرة بحقهم.
ودعت إلی تشکيل لجنة مستقلة بإشراف الأمم المتحدة للکشف عن ملابسات تلک الانتهاکات، وضمان الإفراج الفوري عن اللاجئين وسلامتهم، إضافة إلی وضع مراقبة دولية دائمة لأوضاع اللاجئين السوريين في لبنان بسبب استمرار الانتهاکات بحقهم علی يد عناصر حزب الله.
فيما دعت المذکرة الجامعة العربية إلی عقد اجتماع طارئ علی مستوی وزراء الخارجية لمناقشة أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان، ووقف تدخل أطراف لبنانية في الشؤون الداخلية السورية، واعتبار مشارکة حزب الله العسکرية إلی جانب نظام الأسد تدخلاً سافراً.
المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

زر الذهاب إلى الأعلى