أخبار العالم

مظاهرات في 9 محافظات عراقية تطالب بمحاربة الفساد

قناة «الشرقية» العراقية – 25 آذار (مارس) 2011:
شهدت 9 محافظات عراقية يوم الجمعة وهي  بغداد والبصرة وبابل والديوانية والنجف ونينوا وکربلاء وصلاح الدين والسليمانية تظاهرات رغم القيود وأعمال القمع التي تمارسها حکومة المالکي علی المواطنين العراقيين. وتجمع أهالي سامراء يوم الجمعة في جامع الشهداء مطالبين بمکافحة الفساد والبطالة واطلاق سراح السجناء الأبرياء من السجون العلنية والسرية لنوري المالکي.
ورفع أهالي سامراء رفعوا شعارات لرفض تدخلات النظام الإيراني في شؤون المحافظة الداخلية. وفي البصرة تظاهر عدد من المنتسبين في الشرکة العامة للموانيء، امام مبنی الشرکة مطالبين بمحاربة الفساد والمفسدين في الشرکة والکشف عن الملفات المالية و الادارية لهذه الشرکة..
وفي تکريت في صلاح الدين العراقية جرت تظاهرة کبيرة مقابل مسجد الجامع. وقالت قناة الرافدين ان المتظاهرين طالبوا باسقاط حکومة نوري المالکي والقضاء علی الفساد. کما شهدت محافظة الانبار يوم السبت تظاهرة احتجاجاً علی سياسات حکومة نوري المالکي مطالبين باقالة جميع المتورطين في الفساد.
من جانب آخر أکدت لجنة النزاهة في البرلمان العراقي تورط مسؤولين کبار في ملف جهاز الکشف عن المتفجرات وأن أسماء المتورطين في الملف سيتم الکشف عنها في نهاية التحقيقات. يذکر أن الملف يتعلق بسرقة عدد من اجهزة کشف المتفجرات غير الصالحة المشتراة من بريطانيا ومنعت وزارة الداخلية في حکومة نوري المالکي من اجراء تحقيق قضائي حول ملف السرقة والفساد لستة من القادة الکبار بهذا الخصوص.

زر الذهاب إلى الأعلى