أخبار العالم

الداخلية الأفغانية تعلن مقتل منفذي هجوم مطار کابل

 

 


28/9/2017
 
أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، مقتل منفذي الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار کابل الدولي، الأربعاء، جرّاء اشتباکات مع قوات الأمن أثناء ملاحقتهم عقب الحادث.
و قال نجيب دانش، الناطق باسم الوزارة، إن “القوات الأمنية أطلقت حملة لملاحقة منفذي الهجوم الذي شن من بلدة (قلعة مير عباس)”.
وأوضح أن الهجوم شن بعدة صواريخ من “قلعة مير عباس″ الواقعة علی بعد کيلومترين جنوبي مطار العاصمة.
ولفت المسؤول الأمني، أنه بعد العملية التي استمرت عدة ساعات، تمکنت قوات الشرطة من قتل منفذي الهجوم، الأربعاء، وعددهم 3 بعد أن احتموا بأحد المنازل بالبلدة المذکورة.
وتابع “القذائف الصاروخية التي أطلقها منفذوا الهجوم، تسببت في مقتل مدني، وإصابة 11 آخرين”.
وأوضح أن الملاحة الجوية بالمطار، عادت لطبيعتها بمجرد قتل الأشخاص الثلاثة.
وفي تصريحات صحفية سابقة، کان دانش، قد قال، إن “الهجوم أسفر عن مقتل مدني علی الأقل، وإصابة 4 آخرين بجروح”.
والأربعاء، نقل موقع قناة “تولو نيوز″ الأفغانية الرسمية عن مصادر رسمية (لم تسمها) إن 20 صاروخا سقطوا حوالي الساعة 11:15 صباحًا بالتوقيت المحلي (06:45 ت.غ) في مطار کابل والمنطقة المحيطة به وسط العاصمة الأفغانية.
وجاء الهجوم بعد ساعات من وصول وزير الدفاع الأمريکي، جيمس ماتيس، وأمين عام حلف شمال الأطلسي “ناتو”، ينس ستولتنبرغ إلی کابل في زيارة غير معلنة.
کما أقرت القيادة العسکرية الأمريکية، في أفغانستان، الأربعاء، بإصابة عدد من المدنيين، جراء غارة جوية نفذتها ردًا علی الهجوم.
وعبر وکالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة “داعش”، أعلن التنظيم مسؤوليته عن قصف المطار، بعد أن کانت حرکة “طالبان” قد سبقته في ذلک، بحسب قناة تولو نيوز الأفغانية.
وقد أعلن المتحدث باسم “طالبان” ذبيح الله مجاهد، مسؤولية الحرکة عن الهجوم، قائلًا إن طائرة ماتيس کانت الهدف، بحسب ما ذکر موقع قناة “CNN” الأمريکية.


زر الذهاب إلى الأعلى