أخبار إيران

قلق رئيس برلمان النظام إزاء قرارات الکونغرس الأمريکي وتداعيات الإعتداء علی السفارة السعودية

 

 

 

أعرب رئيس برلمان النظام (الحرسي علي لاريجاني) خلال جلسة مفتوحة يوم الأحد 10 کانون الثاني 2016 عن قلقه إزاء قرارات الکونغرس الأمريکي لفرض عقوبات أکثر صرامة علی النظام قائلا: قدم عدد من نواب الکونغرس الأمريکي 3 مشاريع  حيث لا نجد تعبيرا لها إلا الإيذاء وأنها تهدف تلاشي ما حصل في ملف إيران النووي والذي حققته إيران ومجموعة خمسه زائد واحد.
وأکد لاريجاني أن: ما حصل خلال دراسة ميزانية الإدارة الأمريکية ويتناول موضوع الفيزا، يخالف جوهر ”برجام” ( الإتفاق النووي الإيراني) تماما وستقابل إيران بالمثل في حالة عدم تعديله.
وأبدی لاريجاني مدی سخطه حيال مشروع قرار الکونغرس الأمريکي ضد أجهزة النظام الإرهابية مضيفا: يطرحون خطط سخيفة وبعبث بخصوص قوة القدس و قوات الحرس و رفع مقدمو المشروع مخططات بشأن قدرات بلدنا الدفاعية سيما في مجال نشاطاتنا الصاروخيه وأخيرا رفعوا مشروعا بشأن خلفية نشاطات إيران النووية حيث لايحظي بمصداقية أبدا.
وإعترف رئيس برلمان النظام بالغلطة في الإعتداء علی السفارة السعودية مضيفا: هاجمت مجموعة السفارة السعودية  بغلط ويجب علی الداخلية أن تحاسب من يرتکب إهمالا أو قصورا لتوفير الأمن في الموقع وسيتابع المجلس بدوره الأمر لکي نستأصل مثل هذه التصرفات في البلد.

زر الذهاب إلى الأعلى