أخبار إيران

انتصار المقاومة الإيرانية في محکمة الاستئناف الأمريکية لا يزال يستأثر باهتمام الاعلام العربي

مازال انتصار المقاومة الإيرانية في محکمة الاستئناف الأمريکية يستأثر باهتمام وسائل الاعلام العربية.
حيث کتبت صحيفة «الزمان» العراقية: وصفت مريم رجوي قرار المحکمة بأنه انتصار للشعب الإيرانية ومقاومته وقالت ان القرار يثبت أن تهمة الإرهاب الملصقة بمجاهدي خلق صفقة وقرار سياسيين. وأضافت : «مع أن الالتزام بالعمل والقانون کان يتطلب الالغاء التام والسريع لهذه التسمية التي لم تخدم الا النظام الحاکم في إيران کما سجل في المحاکم الاوربية السبع ولکن اصدار هذا القرار الامريکي وارجاع الملف الی وزيرة الخارجية هيلاري کلنتون يؤشران انتصاراً للشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية ويدلان علی أن تهمة الإرهاب الملصقة بمنظمة مجاهدي خلق لم تکن الا صفقة سياسية وقرارا سياسياً في اطار مساومة ومسايرة الحاکمين في إيران.
وقالت صحيفة «القدس العربي» الصادرة في لندن: منظمة مجاهدي خلق تحقق نصراً في محکمة أمريکية. وأضافت: قضت محکمة استئناف أمريکية الجمعة بأن تعيد وزارة الخارجية الامريکية النظر في قرارها بشأن ادراج منظمة مجاهدي خلق الإيرانية علي قائمة المنظمات الإرهابية.
وکتبت صحيفة «الحياة» اللندنية تقول: قبلت محکمة الاستئناف الفيدرالية في واشنطن طعنا قدمته منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة ضد ادراج وزارة الخارجية الأمريکية اياها علی لائحة المنظمات الإرهابية. وأمرت الوزارة باعادة النظر بهذا التصنيف.
وبعنوان «محکمه أمريکية ترفع صفة الإرهاب عن مجاهدي خلق الإيرانية» کتبت صحيفة «الشرق الأوسط» تقول: وصفت محکمة الاستئناف قرار وزارة الخارجية بأنه انتهاک لمراحل القضاء العادل.
وقالت صحيفة «السياسة» الکويتية: أکدت مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية ان هذا الحکم انتصار للشعب الإيراني ويظهر أن صفة الإرهاب التي الصقت بمجاهدي خلق هي قرار سياسي في اطار مساومة ومسايره الملالي الدمويين الحاکمين في إيران. داعية وزارة الخارجية الی الکف عن اعتبار منظمتها إرهابية.
وکتبت صحيفة «القبس» الکويتية تقول: واعتبر قضاة محکمة الاستئناف بواشنطن ان الالية التي اتبعتها الخارجية لم تحترم حقوق هذه المنظمة
ونشرت صحيفة «الرأي» الکويتية الخبر تحت عنوان «محکمة استئناف أميرکية تنتصر لـ «مجاهدين خلق».
وأما صحيفة «العرب اليوم» الاردنية فقد نقلت خبر قرا محکمة الاستئناف الامريکية تحت عنوان «اعادة النظر في تسمية مجاهدي خلق منظمة إرهابية».
وکتبت صحيفة «اليوم السابع» قائلة: رحبت منظمة مجاهدی خلق الإيرانية المعارضة بقرار محکمة الاستئناف الامريکية بضرورة أن تراجع وزارة الخارجية الأمريکية تصنيفها للمنظمة بأنها منظمة إرهابية أجنبية.
وکتبت شبکة «القدس» وتحت عنوان « مريم رجوي تقول: قرار المحکمة يدّل علی انتصار الشعب والمقاومة الإيرانية وشاهد علی ان تهمة الإرهاب ضد مجاهدي خلق کانت صفقة وقرار سياسي» نقلت بيان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بشآن قرار محکمة الاستئناف بواشنطن.
کما نشرت صحيفة «الشرق» القطرية خبر انتصار مجاهدي خلق في محکمة الاستئناف بواشنطن.
وقالت صحيفة «التآخي» الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الکردستاني في العراق: اعتبرت محکمة الاستئناف الفدرالية في قرارها أن رايس لم تمنح المنظمة أي فرصة لدحض الاتهامات الموجهة إليها بدعم الأنشطة الإرهابية، وعليه فهي انتهکت الضمانات الإجرائية الواجب توفيرها في هذا المجال. من جهتها رأت مريم رجوي الرئيسة المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن هذا الحکم يظهر أن صفة الإرهاب التي ألصقت بمجاهدي خلق هي قرار سياسي، داعية وزارة الخارجية إلی الکف عن اعتبار منظمتها إرهابية.
إذاعة سوا: طالبت محکمة الاستئناف الأميرکية في واشنطن وزارة الخارجية بمراجعة تصنيفها لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة علی أنها منظمة إرهابية أجنبية.
اذاعة نوا الکردية أفادت في موقعها علی الانترنت أن محکمة أمريکا طلبت من وزارة الخارجية الامريکية شطب اسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من القائمة السوداء.
صحيفة «العالم» العراقية نشرت خبر احتفال اوفيرسوراواز بمناسبه الانتصار في محکمة الاستئناف بواشنطن وکتبت تقول: مريم رجوي الرئيسة المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تلتقي حشداً من أنصارها في باريس.

زر الذهاب إلى الأعلى