العالم العربي

مظاهرات بسوريا للمطالبة بسقوط النظام وتوحد المعارضة

 

 

30/12/2016


أن العديد من المظاهرات خرجت في محافظات إدلب ودمشق وحلب تحت شعار “الثورة تجمعنا” للمطالبة بإسقاط النظام وتوحد الفصائل المعارضة السورية المسلحة، وذلک في أول أيام سريان وقف إطلاق النار المبرم بين النظام والمعارضة برعاية روسية ترکية.
وخرجت مظاهرات عدة متفرقة في شوارع مدينة إدلب ، ولم يکن الهدف منها إبداء الموقف من وقف إطلاق النار، ولکن لتأکيد المطالب الأساسية للثورة السورية، وعلی رأسها إسقاط النظام بأي وسيلة، سواء بالحرب أو بالحل السياسي.
ورفع المشارکون في المظاهرات لافتات ورددوا شعارات تشدد علی استمرار الثورة، وأشار إلی أن مدينة معرة النعمان شهدت هي الأخری مظاهرة کان الشعار البارز فيها المطالبة بإسقاط النظام، وتوحيد صفوف فصائل المعارضة المسلحة وتنسيق عملها لتحقيق أهداف الثورة.
مجرمو الحرب
ودعا المشارکون في المظاهرات بمدينة إدلب إلی محاکمة مرتکبي جرائم الحرب من مسؤولي النظام السوري، والذين يتحملون مسؤولية قتل مئات آلاف المدنيين وتعذيب الکثيرين في السجون، کما جابت شوارع بلدة سرمدا بريف إدلب مظاهرة.
أن المتظاهرين استغلوا وقف إطلاق النار في عموم سوريا للخروج في مظاهرات، إذ لم تحلق طائرات النظام ولم تقصف قواته مناطق محافظة إدلب ما عدا خرق سجل في الساعة الأولی لسريان الهدنة.
کما خرجت مظاهرات في کل من سرمدا کفرنبل بريف إدلب، طالب خلالها المتظاهرون بالتوحد وهتفوا بشعارات رافضة لوجود النظام السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى