أخبار العالم

البابا: الاتحاد الأوربي لا يزال فرصة فريدة للاستقرار والسلام والتضامن

 

 25/3/2017

 

“أوربا مهددة بالموت إذا لم تعد إلی قيم الآباء المؤسسين وفي مقدمها قيمة التضامن“، تلک هي کلمات البابا فرنسيس أمام قادة دول وحکومات الاتحاد الأوربي بمناسبة الاحتفال بالذکری الستين للتوقيع علی معاهدة روما، المؤسسة للاتحاد الأوربي. البابا فرنسيس شدد علی تقديم المزيد من التضحيات لإحلال السلام في العالم، کما شجع السياسيين علی العمل معا والالتفات إلی المستضعفين دون اقصاء أي طرف.
“أوربا تجد الأمل عندما يکون الإنسان مرکز وقلب مؤسساتها. أعتقد أن هذا يعني الإستماع الدقيق والثقة في الطلبات التي تأتي من قبل الأفراد والمجتمع والشعوب التي تشکل الاتحاد. لسوء الحظ، هناک شعور بوجود شک عاطفي بين المواطنين والمؤسسات الأوربية، والتي غالبا ما ينظر إليها علی أنها بعيدة ولا تهتم بمختلف الحساسيات التي تشکل الاتحاد“، أضاف الحبر الأعظم.
قادة الاتحاد الأوربي شددوا علی فکرة البابا فرنسيس بأن يعود الأمل إلی أوربا عبر الاتحاد القوي الذي يجب أن يشکل أقوی ترياق ضد الشعبويات المعاصرة. رئيس البرلمان الأوربي أنطونيو تاياني قال بالمناسبة: “بإمکاننا هزيمة الإرهاب وحل مشکلة الهجرة وإبعاد شبح الأزمة الاقتصادية مع آفة البطالة بين الشباب، إذا تمکنا من الأخذ بعين الاعتبار والعثور علی الأسباب التي دفعتنا إلی الوحدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى