أخبار إيران

کينيا تعتقل دبلوماسيين إيرانيين بتهمة الإرهاب

 

 

 

12/1/2016

 

اعتقلت السلطات الکينية في العاصمة نيروبي، دبلوماسيين إيرانيين اثنين، وسائقهما الکيني وهما يستقلان سيارة تابعة للسفارة الإيرانية، ووجهت إليهما الخميس تهمة جمع المعلومات للتحضير لعمل إرهابي، بعد ضبطهما وهما يقومان بتصوير السفارة الإسرائيلية.
وأفادت وکالة “رويترز”، أنه وفقا للائحة اتهام قدمت في المحکمة فإن سيد نصر الله إبراهيمي وعبد الحسين جولا صفاف، والسائق موسی کياه ممبوجا، “ضبطوا وهم يقومون بتصوير لقطات فيديو للسفارة الإسرائيلية.. للاستخدام في ارتکاب عمل إرهابي.”
وبحسب الوکالة، قالت وثائق المحکمة إن الرجال الثلاثة کانوا في سيارة تابعة للسفارة الإيرانية عندما ألقي القبض عليهم يوم الثلاثاء.
ونقلت الوکالة عن محامي الدفاع کوهين أمانايا، قوله إنه “بعد مثول الرجال الثلاثة في المحکمة ” أنکروا الاتهامات وهم محتجزون لدی وحدة شرطة مکافحة الإرهاب الکينية لمزيد من الاستجواب.”
من جهتها، ذکرت وکالة “أسوشيتد برس” نقلا عن المدعي العام في المحکمة أن “الرجلين کانا قد زارا سجينين اثنين تحتجزهما السلطات الکينية بتهم تتعلق بالإرهاب”.
وکانت السلطات الکينية اعتقلت عنصرين إيرانيين من فيلق قدس الفرع الخارجي للحرس الثوري وهما کل من أحمد ابوالفتوحي ومنصور موسوي، بتهم التخطيط لشن هجمات علی مصالح غربية في کينيا وحکم عليهما بالسجن مدی الحياة.
وقبض علی الرجلين في يونيو 2012، وقادا المسؤولين إلی متفجرات مخبأة تبلغ زنتها 15 کيلوغراما، بينما لم يعثر علی نحو 85 کيلوغراما أخری من المتفجرات قالت السلطات إنه تم شحنها إلی کينيا.
کما اعتقلت سلطات نيروبي قبل ثلاثة أعوام إيرانيين آخرين کانا ينويان دخول البلاد بجوازات سفر إسرائيلية مزورة.
وکانت کينيا أعلنت في نوفمبر 2015 عن تفکيک ” شبکة تجسس إيرانية” کانت تحضر لاعتداءات إرهابية في البلاد

زر الذهاب إلى الأعلى