أخبار العالم

الجالية الإيرانية تواصل تجمعاتها في أوربا وأميرکا لدعم انتفاضة الشعب الإيراني

واصل أبناء الجالية الإيرانية ومناصرو المقاومة تجمعاتهم في مختلف الدول الأوربية وأمريکا وکندا في مدن باريس ولندن ولاهاي وأمستردام وتورنتو الکندية وواشنطن دعمًا لانتفاضة الشعب الإيراني ونهوض الشبان الإيرانيين الأبطال مطالبين الحکومات والهيئات الدولية بإدانة ديکتاتورية الملالي وقطع العلاقات معها لقمعها وقتلها المتظاهرين…
ففي فرنسا أقام الإيرانيون يوم الثلاثاء تجمعًا في ساحة تروکادرو أي ساحة حقوق الإنسان باريس شارک فيه مناصرو المقاومة ورؤساء لجان وأعضاء في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية. وکان المتظاهرون يرددون شعارات داعمة للانتفاضة العارمة التي تشهدها المدن الإيرانية ومنها ا لموت لخامنئي والموت للديکتاتور.
وتليت في التظاهرة الرسالة المتلفزة التي وجهتها رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية بمناسبة استشهاد نداء رمز الانتفاضة العارمة للشعب الإيراني خاصة النساء الباسلات والمنتفضات في التظاهرات الأخيرة.
وأما في کندا فقد تظاهر مناصرو المقاومة تضامنًا مع الانتفاضة العارمة للشعب الإيراني لإسقاط نظام الملالي الشرير وذلک وسط مدينة تورنتو مرددين شعار الموت للديکتاتور معلنين دعمهم للمتظاهرين داخل البلاد وتضامنهم مع الشبان المنتفضين المجاهدين والمناضلين.
لندن هي الأخری شهدت تظاهرة الإيرانيين لليوم التاسع والتسعين دعمًا للأشرفيين الأبطال حيث أکد المتظاهرون تضامنهم مع الانتفاضة البطولية للشعب الإيراني وهم يرفعون صورًا لمظاهرات المواطنين الدامية ومشاهد للاشتباکات مع قوات القمع. مرددين شعار: اخجل يا خامنئي وتخل عن الملکية – الموت لخامنئي ويحيا رجوي.
ورفع المتظاهرون صورة الشهيدة نداء الطالبة التي سقطت شهيدة يوم العشرين من حزيران الجاري مؤکدين علی مطالبهم الداعية الی قطع العلاقات الدبلوماسية مع نظام الملالي وادانة هذا النظام لقمعه الناس بوحشية.
وفي أمريکا أقام أنصار المقاومة تظاهرتهم لليوم السادس والاربعين بعد المئة أمام البيت الابيض رافعين أعلام ولافتات دعم للانتفاضة الشعبية الايرانية والشبان الايرانيين. وطالبوا الإدارة الامريکية بوقف أي مساومة ومنح تنازلات للملالي وقطع العلاقات مع النظام اللاانساني والغير شرعي مؤکدين ضرورة الاعتراف بحق الشعب الايراني في اسقاط النظام الفاشي واقامة الحرية والديمقراطية في ايران.
وأما في هولندا فقد تظاهر الايرانيون ومناصرو المقاومة أمام البرلمان الهولندي في لاهاي معلنين عن دعمهم لانتفاضة الشعب الايراني ونهوض الشبان الايرانيين. مطالبين الحکومة الهولندية بادانة قتل المتظاهرين في شوارع المدن الايرانية. وردد المتظاهرون شعارات: أيها الشعب الايراني أسقط الديکتاتور/ صرخة کل ايران الحرية الحرية / الديمقراطيه والحرية مع مريم رجوي..

زر الذهاب إلى الأعلى