أخبار إيران

خامنئي حيال السياسة الأمريکية الجديدة: لا تحدث حرب ولکن هناک قضايا أهميتها لا تقل عن الحرب فيجب أن نترصد الأمور

 

بعد أربعة أيام من الصمت، خرج خامنئي اليوم الأربعاء من صوم الصمت ليرد بتبجحات خاوية علی اعلان السياسة الأمريکية الجديدة ضد نظامه. انه وبينما کان يحاول التستر علی صمته وعجزه عن الرد الحقيقي قال «لا أريد اتلاف الوقت للرد علی أباطيل وتخرصات الرئيس الأمريکي الثرثار. من هدر الوقت أن يريد الانسان الرد عليه…».
ولکن أبدی خوفه من تداعيات اعلان السياسة الأمريکيه الجديدة بعبارة «لا ينبغي أن نغفل عن مکر أمريکا وأن نعتبرها حقيرة». وأضاف بقلق « طبعا لا تقع حرب عسکرية، ولکن هناک قضايا لا تقل أهمية  من الحروب؛ لذلک من الضروري التأهب ورصد الامور»
کما عرض خامنئي عجزه عن القيام بأي عمل متبادل وقال: « طالما لم يقدم الطرف الاخر علی تمزيق الاتفاق النووي، نحن لن نمزقه ايضا؛ لکن فيما اذا اقدم علی تمزيقه سنحوله الی فتات».  
ولملم خامنئي مواقف عناصره واعلام نظامه المتناقضة حيال السياسة الاوروبية في عبارة وقال: «الدول الاوروبية.. رفضوا تصريحات الرئيس الأمريکي واننا نرحب بهذا القدر». ولکنه أضاف مذعورا « علی اوروبا أن تکف عن التدخل في قضايانا الدفاعية. أن يقولوا لماذا تتواجد ايران في المنطقة ، فهي حاضرة غصب أعينکم أو يقولون لماذا ايران تمتلک صواريخ، نتساءل: لماذا أنتم تمتلکون صواريخ؟ ولماذا تمتلکون أسلحة نووية؟ لا نقبل هذه الکلمات من الاوروبيين أن يتناغموا مع غطرسة أمريکا». 
يذکر أن ترامب أعلن يوم الجمعة الماضي ان النظام لم يتبع الاتفاق النووي وهذا النظام نظام دکتاتوري وارهابي وأمر للخزانة الأمريکية تسمية قوات الحرس وقال: قوات الحرس هي قوة ارهابية وميليشيات فاسدة وشخصية للولي الفقيه للنظام الايراني.

زر الذهاب إلى الأعلى