أخبار إيران

مسؤولون أمريکيون.. قاعدة جوية إيرانية قرب قواتنا في البادية السورية

 


 
23/6/2017


کشف مسؤولون أمريکيون لشبکة “NBC NEWS” الأمريکية أن النظام الإيراني أقام قاعدة جوية لـ(الطائرات بدون طيار / درون) في سوريا وأن هذا المطار لا يبعد کثيراً عن القوات الأمريکية ولم يستطع المسؤلون التأکيد إذا کانت الطائرتان اللتين أسقطتهما الولايات المتحدة عند اقترابهما من قاعدة التنف انطلقتا من هذه القاعدة.

قرب تدمر
ونقلت الشبکة الإخبارية الأمريکية يوم أمس الأربعاء عن مسؤولين من وزارة الدفاع الأمريکية أن إيران أقامت مطارها قرب مدينة تدمر بريف حمص وأضافت له محطة مراقبة أرضية لتشغيل الطائرات بدون طيار.
وکانت قاعدة التنف التي يسيطر عليها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أسقطت طائرتان بدون طيار إيرانيتان عند اقترابهما من القاعدة في الأسبوعين الماضيين.

التنف
وتشهد المنطقة الحدودية بين سوريا والأردن والعراق نشاطاً عسکرياً عقب قيام الميليشيات الشيعية التابعة لإيران بالتقدم باتجاه منطقة التنف مما أدی لقيام قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلی استهداف هذه الميليشيات في 15 أيار الماضي وکانت هذه المرة الأولی التي تقوم بها طائرات أمريکية باستهداف ميليشيات إيران في سوريا. للمزيد: حشود وتحذيرات .. ماذا يجري علی الحدود السورية الأردنية؟
 


بالون اختبار
قامت إيران لاحقاً بشن حملة إعلامية ضخمة مترافقة مع حشد المزيد من الميليشيات العراقية والأفغانية التابعة لها وتمکنت من تحقيق خرق عبر الوصول إلی الحدود العراقية والفصل بين فصائل الجيش الحر المتواجدة في منطقة التنف ودير الزور التي يسيطر عليها داعش وقام “قاسم سليماني” قائد ميليشا فيلق القدس الإرهابي التابع لقوات الحرس الإيراني بزيارة الحدود في ما فسره المراقبون ببالون اختبار لردة الفعل الأمريکية ومن جهة أخری أسقطت الولايات المتحدة طائرتان بدون طيار إيرانيتان عند اقترابهما من حاجز الـ “55 کيلو متر” الذي تعتبره أمريکا شريطاً آمناً لقواتها.

زر الذهاب إلى الأعلى