أخبار العالم

بان کي مون: ملامح لمسار تفاوضي في ليبيا


 ا ف ب
19/6/2011


 


نيويورک – أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان کي مون بعد اجتماع ضم خصوصاً مسؤولين اوروبيين وافارقة ان ملامح مسار تفاوضي لإنهاء النزاع في ليبيا بدأت ترتسم.
واشار بان الی ضرورة توجيه المجتمع الدولي «رسالة متماسکة» في شأن حل سياسي مع الزعيم الليبي معمر القذافي، مع تسجيله مؤشرات لتقدم علی هذا الصعيد.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة مارتن نيسيرکي «مع تنبيهه الی ان إبرام اتفاق لايزال أمراً بعيد المنال، إلا أن الأمين العام اشار الی ان مؤشرات أولية لعملية تفاوضية بدأت تظهر برعاية موفده الخاص الی ليبيا» عبدالإله الخطيب.
وشارک بان في اجتماع عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة مع مسؤولين رفيعي المستوی في الاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي في القاهرة.
ثم أجری الأمين العام للأمم المتحدة محادثات عبر الهاتف مع رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي الذي اکد حصول اتصالات مع الثوار.
واضاف نيسيرکي «الأمين العام اشار الی ان البحث عن حل سياسي للأزمة في ليبيا يبقی الأولوية رقم واحد للأمم المتحدة».
وقال الأمين العام للأمم المتحدة في تصريحاته التي تم نقلها خلال الاجتماع «کل يوم يمر يجلب المزيد من الاضطرابات للشعب الليبي، الوضع يبقی دقيقاً جداً والخطوط تتحرک باستمرار. من المهم الاستمرار في توحيد جهودنا».


 

زر الذهاب إلى الأعلى