العالم العربي

فلسطين ترحب بمصادقة اليونسکو علی قرار بمواصلة دعم التعليم لديها

 

  4/11/2017
رحبت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بمصادقة لجنة التربية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسکو)، الجمعة، علی قرار بمواصلة دعم التعليم في فلسطين.
وقال بيان صادر عن الوزارة إن القرار صدر خلال اجتماعات المؤتمر العام للجنة التربية في اليونسکو المنعقدة منذ يومين في العاصمة الفرنسية باريس.
وذکر البيان أن القرار يتضمن “الاستمرار بمواجهة اليونسکو الإجراءات والعقبات التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي أمام المؤسسات التربوية والثقافية، واتخاذ إجراءات حاسمة لحماية تلک المؤسسات”.
ونقل البيان عن وکيل الوزارة، بصري صالح، المتواجد في باريس أن قرار المنظمة صدر “إثر معرکة شرسة لمحاولة إسرائيل تخريب الأجواء والتلاعب لإضاعة الوقت” لعرقلة القرار”.
وشکر صالح “ممثلي 75 دولة ثبتوا في دعمهم لصوت الحق والعدل وفي مقدمتهم الدول العربية والإسکندنافية والدول الإسلامية الکبری، والدول الأوروبية الحرة” في مقابل 6 دول عارضت القرار.
وحظيت فلسطين بموقع الصدارة في التعليم بالعالم العربي بتمثيلها له في اجتماع وزراء التربية في المؤتمر العام لليونسکو، الذي عُقد بمشارکة 195 من الدول والمؤسسات الدولية، ولجنة التربية تعقد کإحدی لجان هذا المؤتمر.

 


زر الذهاب إلى الأعلى