أخبار إيران

المصادقة علی حکم السجين السياسي «شهرام احمدي» بالإعدام من جديد

 


صادق المجلس الأعلی لقضاء الملالي علی الحکم الصادر عن الشعبة 28  لما يسمی بمحکمة الثورة في طهران بالاعدام علی السجين السياسي السني «شهرام احمدي»  المحبوس في سجن کوهر دشت وتم إرسال الحکم إلی دائرة تنفيذ الأحکام.
واعتقل «شهرام احمدي» في شهر نيسان/إبريل2009 باطلاق الرصاص عليه بواسطة القوات الأمنية وتوجه إلی المستشفی وخضع تحت عملية جراحية وعند الغيبوبة فقد واحدة من کليتيه وجزءا من المعی وحاليا يعاني من العفن الکليوي والمعوي. ومورس علی هذا السجين السياسي في السجن مختلف حالات التعذيب بواسطة جلاوزة النظام وإثر ذلک أصيب بفقدان السمع بنسبة کبيرة. وفي کل هذه السنوات من الحبس تم تقييد ارتباطه بالعائلة.
يذکر أن سجين الرأي هذا الذي قضی 43شهرا تحت الاستجواب في الزنزانات الإنفرادية في دائرة المخابرات في مدينتي سنندج وزنجان  في تشرين الأول / أکتوبر2012  صدر حکم عليه بالإعدام بتهمة المحاربة في شعبة 28تسمی بـ محکمة طهران الثورية  برئاسة «القاضي مقيسة» في محاکمة قصيرة. بينما اعتقال في نفس العام شقيقه الأصغر باسم  «بهرام احمدي» في مدينة سنندج وکان عمره عند الحجز دون السن القانوني ای 18عاما وتم إعدامه برفقة 5 سجناء من أهل السنة الأخرين  بتاريخ 28کانون الأول /ديسمبر 2011 في سجن قزل حصار بمدينة کرج.

زر الذهاب إلى الأعلى