أخبار العالم

شيخ عشيرة بديالی: جميع أعضاء مجلس عشائر ديالی يؤيدون اعلانها اقليما


اصوات العراق
15/12/2011



ديالی- قال شيخ عشيرة الساعدي في محافظة ديالی، الخميس، ان الإعلان عن إقليم ديالی سيکون له تأثير إيجابي في إيقاف التدخلات الإيرانية في شؤون المحافظ، مبينا ان الخطوة تحظی بتأييد جميع أعضاء مجلس عشائر ديالی، وتأييد 90% من أنباء المحافظة.
وأوضح الشيخ حميد خليفة کاظم، في بيان صحفي تلقته وکالة (اصوات العراق) ان اعلان المحافظة اقليما اداريا مستقلا “سيکون له تأثير إيجابي في إيقاف التدخلات الخارجية، وعلی رأسها الإيرانية في شؤون المحافظة”، مبينا ان “الإعلان عن إقليم ديالی يحظی بتأييد شعبي کبير من غالبية أبناء المحافظة”.
واضاف کاظم ان “نسبة المؤيدين لهذه الخطوة من أهالي المحافظة تصل إلی 90% من أبنائها، کما أنها تحظی بتأييد من مجلس عشائر ديالی برمته”.
واشار الی ان “هذه الخطوة کان من الضروري اتخاذها من أجل وقف عملية التهميش والاقصاء التي تمارسها الحکومة المرکزية في بغداد تجاه المحافظة وأبنائها، إضافة لتقصيرها في ملفات الخدمات والإعمار ومواجهة البطالة”.
وتابع: “نحن کمجلس عشائر ديالی متمسکون بعملية تحول المحافظة إلی إقليم، وسنقوم بالتعبير عن ذلک بکافة الوسائل المتاحة، ومنها التظاهرات والنزول إلی الشارع، في مواجهة الأطراف السياسية القريبة من إيران والرافضة لهذا الإجراء”.
وکان مجلس محافظة ديالی أعلن الاثنين 12-12-2011 عن طلبه إقامة إقليم ديالی، وفق الإجراءات التي حددت بقانون الأقاليم رقم 13 لسنة 2008، في الدستور العراقي.

زر الذهاب إلى الأعلى