أخبار إيران

ظريف: إيران لا تعتزم تعطيل أجهزة الطرد المرکزي لديها

الشرق الاوسط
24/1/2014


 


نفی وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن تکون إيران تعتزم تعليق برنامجها النووي بشکل کامل، وقال إن الخطاب الذي تعتمده الإدارة الأميرکية لتعريف الاتفاق النووي يختلف مع نص الاتفاق الذي أبرمته إيران والدول الأخری بشأن الملف النووي.
وأضاف ظريف، في حوار مع قناة «سي إن إن» الأميرکية مساء أول من أمس «لقد فسرت الولايات المتحدة الاتفاق النووي بما يصب في مصلحتها، وهذا التفسير غير حقيقي».
وتابع وزير الخارجية الإيراني، الذي يرافق الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال مشارکته في المنتدی الاقتصادي العالمي المنعقد حاليا في مدينة دافوس بسويسرا، أن «الولايات المتحدة لا تعبر عن الامتيازات التي قدمها الجانبان بوضوح وبشکل سليم، وتقوم بالمبالغة بشأن الالتزامات الإيرانية». وقال ظريف إن «هذا الخطاب الذي تعتمده الإدارة الأميرکية يؤدي إلی سوء فهم، واستنتاجات خاطئة».
ونفی وزير الخارجية الإيراني مرة أخری أن تکون إيران تعتزم تعطيل أجهزة الطرد المرکزي أو تعليق أي برنامج لديها، وزاد قائلا «أقولها ببساطة شديدة بأن إيران علقت تخصيب اليورانيوم إلی خمسة في المائة. وصرح ظريف «يسعی البيت الأبيض أن يظهر أن الاتفاق النووي يقضي بتعطيل البرنامج النووي الإيراني، ويحاول الخطاب الأميرکي إلقاء هذا الأم».

زر الذهاب إلى الأعلى