بيانات

إيران.. إعدام إجرامي للسجين السياسي الکردي بهروز آلخاني

 

 

تتقدم المقاومة الإيرانية بتعازيها إلی عائلة السجين السياسي الکردي بهروز آلخاني وأصدقائه وأهالي کردستان الإيرانية لعملية إعدامه الإجرامي داعية جميع المواطنين خاصة الشباب في کل أرجاء البلد الی النهوض ضد الإعدامات الوحشية خاصة إعدام السجناء السياسيين ودعما للعوائل المعدومين والسجناء السياسيين.
وتناشد المقاومة الإيرانية المجتمع الدولي خاصة الاتحاد الأوربي وامريکا وکذلک الأمم المتحدة والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان إدانة إعدام بهروز آلخاني مؤکدة علی ان التقاعس إزاء الإعدامات المتزايدة في إيران بموازاة زيارة کبار المسؤولين الأوروبيين إلی إيران مهما کان سببها لايعني إلا التواطؤ مع الفاشية الدينية الحاکمة في إيران وتشجيعها علی مواصلة إرتکاب هذه الجرائم وتکثيفها.
وتم إعتقال بهروز آلخاني 30 عاما من أهالي مدينة سلماس في 27 کانون الثاني/ يناير 2010 وبعد تحمله 6 سنوات من التعذيب والحبس أعدم في الساعات الأولی من فجر اليوم الاربعاء 26 آب/ أغسطس بتهمة المشارکة في قتل المدعي العام المجرم في مدينة خوي برفقة 5 سجناء آخرين. وکان بهروز يعاني من مرض القلب جراء شدة التعذيب وظروف السجن المزرية.
ولا شک فيه أن هذه الإعدامات الوحشية والدماء الطاهرة لشهداء درب الحرية ستضاعف إرادة الشعب الإيراني خاصة الشباب في نضالهم ضد الديکتاتورية الدينية وستسارع عملية إسقاطها.

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس
26 آب/ أغسطس 2015

زر الذهاب إلى الأعلى