بيانات

إيران: تجمع احتجاجي لآلاف من المواطنين في طهران احتجاجا علی نهب أموالهم من قبل العصابات الحکومية

 
 
المواطنون يهتفون شعار:« صاحب السهم لمؤسسة بديدة لا يصوت لأحد»
 
 
صباح يوم الإثنين 4کانون الثاني /يناير تجمع آلاف من المواطنين من مختلف المدن منها مشهد و کرمان وکرج…ممن نهبت أموالهم من قبل «مؤسسة بديده شانديز» المدعومة حکوميا  مقابل وزارة الداخلية في طهران مطالبين بإعادة أموالهم المنهوبة. وانضم أعداد من البازاريين الشرفاء إلی ذلک التجمع الاحتجاجي.
وحاول  نظام الملالي بنشر عناصر القمع بمن فيهم رجال الأمن الداخلي والعناصر الإستخبارية والمتنکرين بالزي المدني منع تکوين تلک التظاهرات.الا ان التظاهرة تواصلت لساعات وکان يزداد عدد المحتجين في کل لحظة. انهم أعربوا عن إشمئزازهم  تجاه نظام الملالي برمته  وانتخاباته المزيفة وذلک بترديد شعار:« صاحب السهم لمؤسسة بديدة لا يصوت لأحد». کما کان المتظاهرون يطلقون شعار:«عزاء عزاء اليوم حياة هذه الأمة عالقة اليوم» و«يا حجة بن الحسن اجتث جذور الظلم» و«اصحاب الأسهم سمعوا الکذب فقط» وهم يحملون بيديهم لافتة  کتبت عليها«أيها المحافظ لمدينة مشهد انت محنة للشعب».
وکان قبل 4 أيام  خرج آلاف من أهالي مدينة مشهد ممن نهبت أموالهم من قبل نفس المؤسسة لتظاهرات اعتقل خلالها عدد منهم واصيب عدد آخر بجروح وکدمات إثر اقتحام عناصر القمع للتظاهرة. کما في مظاهرة أخری کان أهالي مدينة مشهد قد نظمها في يوم 29کانون الأول/ ديسمبر اشتبک  المتظاهرون مع قوات القمع.
ان  مؤسسة«بديدة شانديز» هي واحدة من عشرات المؤسسات المالية التي أسستها رموز النظام لنهب أموال المواطنين ورأسمالهم الضئيل في مختلف المدن بالبلاد. کما وخلال الأسبوعين الماضيين نظم اضافة إلی مدينتي طهران ومشهد آلاف من الاهالي في کل من مدن اصفهان وشيراز وکرمان  ويزد ورشت وکرج  تظاهرات أعربوا فيها عن غضبهم واحتجاجهم بشأن أعمال النهب هذه مطالبين بإعادة أموالهم المنهوبة.
وتناشد المقاومة الإيرانية عموم ابناء الشعب الإيراني خاصة الشباب للتضامن والدعم  لهؤلاء المحتجين وعوائلهم المحرومة وتؤکد أن الطريق الوحيد لوقف وتيرة الجرائم وأعمال النهب المتزايدة من قبل نظام الفاشي الديني الحاکم في إيران هو اسقاط هذا النظام و تحقيق الديمقراطية والسيادة الشعبية.
 
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية-باريس
4کانون الثاني/يناير2016
زر الذهاب إلى الأعلى