أخبار العالم

حرکة الوفاق تعلن خشيتها من ان تکون عمليات استهداف نواب وقادة العراقية مقدمة لهجمات اکبر

اصوات العراق
2012/8/14


 


کرکوک– عبرت حرکة الوفاق الوطني بزعامة اياد علاوي، الخميس، عن مخاوفها من تصاعد عمليات الاستهداف الموجهة ضد نواب وقادة الائتلاف، معلنة خشيتها من ان تکون الهجمات الأخيرة مقدمة لعمليات أکبر تستهدف تصفية قادة العراقية بعد فشل الوسائل الأخری في النيل من وحدة وتماسک الائتلاف.
وذکر بيان صدر عن حرکة الوفاق الوطني في کرکوک، حمل توقيع رئيسها في المحافظة مازن ابوکلل، وتلقته وکالة (اصوات العراق) ان الأيام القليلة الماضية “شهدت تصاعدا في الاعمال الارهابية الجبانة والتي تستهدف اعضاء ونواب في ائتلاف العراقية والتی نخشی ان تکون مقدمة لعمليات ارهابية منظمة تقوم بها القوی المناهضة للمشروع الوطني العراقي لتصفية قادة واعضاء في العراقية بعد ان فشلت هذه القوی في استخدام شتی الوسائل للنيل من وحدة و تماسک ائتلاف العراقية ومشروعها الوطني”.
وتساءلت الحرکة عن سر “تعرض اربعة من اعضاء القائمة العراقية ومنهم اثنان من حرکة الوفاق الوطني خلال فترة زمنية قصيرة الی محاولات اغتيال او استهداف منازلهم بعبوات ناسفة”، معتبرة ان ذلک “يثير الريبة ويطرح علامات استفهام کبيرة حول توقيت هذه الاعتداءات و الغرض منها”.
وأشارت الحرکة الی تعرض النائبين سلمان الجميلي وحامد المطلک الی محاولتي اغتيال عند مرورهما في نفس المنطقة في قضاء ابو غريب.

زر الذهاب إلى الأعلى