أخبار إيران

الملا حميد روحاني: هناک أيادي عابثة تسعی للتشکيک بنحو ما في أفکار الإمام (خميني)



قال الملا حميد روحاني في مقابلة مع التلفزيون الحکومي بشأن کسر سطوة الولي الفقيه للنظام وآثاره الخطيرة داخل النظام: نری اليوم أشخاصا يسيئون الی القائد المعظم للنظام الجمهوري الاسلامي الولي الفقيه للعصر ويتجاهلون آرائه ويعملون خلافا لآرائه. يجب الکشف عن هوية هؤلاء بين الناس وفي واقع الأمر انهم يعارضون الاسلام وأن مسألة ولاية الفقيه هي مسألة ذات أهمية کبيرة.
المحاور: في هذه الظروف وفي هذا الظرف التاريخي الذي نعيشه أي من العناصر الرئيسية من أفکار الإمام (خميني) متعرضة للخطر؟
الملا حميد روحاني: أولها مسألة ولاية الفقيه حيث يسعی البعض عمليا أو کلاميا أو في بعض الأحيان خطيا التقليل بنحو ما من أهمية هذا المبدأ المقدس والتشکيک فيه  وهذه المسألة في غاية الخطورة. ونری اليوم أيادي عابثة تسعی للتشکيک بنحو ما في أفکار الإمام والتبرير للمداهنة مع أعداء الاسلام والاستسلام لهم.
ومن الطريف بل من دواعي الأسف أن يعتلی رجل المنصة في «مرقد» الإمام ويتحدث ويقول علينا أن لا نحصر أنفسنا مثل المتحجرين داخل حجرة من کلمات الإمام الفاقدة الروح، بل علينا أن نری ماذا کان يفعل الإمام لوکان بيننا  اليوم. انه يريد أن يقول ان هذا الکلام المتبقی من الإمام وآثاره ووصيته وکلماته وبياناته کلها تعادل لا شيء. فعلی سبيل المثال لو کان الإمام اليوم فکان يفترش السجادة الحمراء في طريق الأمريکيين وهذه المسألة خطيرة جدا..

زر الذهاب إلى الأعلى