أخبار العالم

الشعب الأفغاني مازال يعاني من الثکل

 


رغم مضي عدة أيام علی السيول وانزلاق التربة في ولاية بدخشان في أفغانستان الا أنه مازال هناک أکثر من 2000 شخص في عداد المفقودين وقالت الأمم المتحدة انه تم انتشال 500 جثة لحد الآن ومازال الشعب الأفغاني يعاني من الثکل.


تقرير أعدته قناة الجزيرة باللغة الانجليزية: 


قوة الانهيار واضحة جدا من الجو. القرية التي حلت بها هذه الکارثة فهي محصورة الآن. اقيمت خيام للاغاثة في موقع کان سابقا بيوت هؤلاء المواطنين.
شمس الرحمن هو ممرض يهتم بطفل جريح. هذا الطفل هو واحد من المحظوظين في هذا الحادث الذي يتلقی العناية المناسبة. هنا مستوصف اقيم ميدانيا بجوار المنطقة المنکوبة.
 
 
 

شمس الرحمان: عثرنا علی هذا الطفل تحت الأوحال. انه مصاب بجروح ونعتني به بالعلاج المناسب.
 
 
 ولکن هناک کثيرون لم يحالفهم الحظ مثله عندما وقع الانزلاق الأرضي الذي اجتاح معظم أقسام القرية. تقدير احصائية الضحايا يؤکد أن هناک عديدين فقدوا أرواحهم جراء هذه الکارثة.


 
 
 
حاکم الولاية قال ان البيوت دفنت تحت الأوحال بحيث أصبح من المستحيل اخراج المواطنين الذين دفنوا هناک. انهم قرروا أن يحولوا المنطقة الی مقبرة جماعية.

 
 
 
وقال مارک بودين منسق المساعدات الانسانية في الأمم المتحدة: انهم أعلنوا حدادا عاما ليوم واحد لأن جميع أعمال الاغاثة والانقاذ قد توقفت. بيوت المنطقة قد دفنت في أعماق الأوحال بواقع 50 و 70 مترا تحت الأطيان.

زر الذهاب إلى الأعلى