أخبار إيران

ساسة أميرکيون يدعون لإسقاط النظام الإيراني «بأسرع وقت»+فيديو

 
 
سکاي نيوز عربية
1/7/2017
دعا ساسة وأعضاء بارزون بالکونغرس الأميرکي إلی ضرورة العمل من أجل إسقاط النظام الطائفي في إيران، محملين إياه المسؤولية عن نشر الإرهاب في العالم.
وقال رودي جولياني عمدة نيويورک السابق وأحد کبار الساسة الجمهوريين في الولايات المتحدة، إن تغيير نظام الملالي في إيران أصبح حتميا.
وأضاف خلال کلمته أمام مؤتمر المقاومة الإيرانية في باريس، السبت، أنه يجب العمل علی تغيير هذا النظام في “أسرع وقت ممکن”.
وقال جولياني إن “العالم بات يعرف أن الطريق الوحيد للاستقرار في الشرق الأوسط والعالم يمر عبر تحرير إيران من حکم الملالي”.
واتهم جولياني النظام الإيراني برعاية الإرهاب، وقال:” إذا لم يکن الحرس الثوري في نظام الملالي إرهابيا، فمن إذا؟”.
روحاني قاتل
ورفض جولياني توصيف الرئيس الإيراني حسن روحاني بالمعتدل، قائلا إنه ” قاتل وحشي قمعي بالنسبة للشعب الإيراني وليس معتدلا”.
من جانبه، دعا رئيس مجلس النواب الأميرکي السابق نيوت غينغريتش الإيرانيين إلی مواصلة النضال من أجل “التحرر من الديکتاتورية والقضاء علی نظام الملالي”.
وأکد علی أن النظام الإيراني هو الراعي الأول للإرهاب في العالم.
عاصمة الإرهاب
وقال عضو ملجس الشيوخ جوزيف ليبرمان، إن طهران هي عاصمة الإرهاب والتطرف منذ استيلاء الخميني علی السلطة عام 1979.
وأشار ليبرمان إلی أن الحرکة الاحتجاجية داخل إيران نمت بشکل کبير، قائلا إن انتشار صور مريم رجوي الرئيسة المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية في شوارع طهران دليل علی رغبة الشعب في التغيير.
مراجعة الاتفاق النووي
ودعا السفير الأميرکي السابق لدی الأمم المتحدة جون بولتون، إلی الوقوف في وجه التدخلات الإيرانية في العراق وسوريا والتهديدات التي تمثلها طهران لأمن الشرق الأوسط.
وقال بولتون: “هناک مراجعة في سياسات أميرکا حيال إيران وبينما هذه المراجعة مستمرة، الکونغرس الأميرکي يدرس مشروع قرار ضد النظام الإيراني لدعمه للإرهاب في عموم العالم”.
ويشارک في المؤتمر عشرات الآلاف من الإيرانيين ومئات الشخصيات من مختلف التوجهات السياسية من خمس قارات العالم منها هيئات برلمانية وخبراء متنفذون في السياسة الخارجية والأمن القومي من أميرکا الشمالية وأوروبا وشخصيات ومسؤولين من الدول العربية والإسلامية.
زر الذهاب إلى الأعلى