بيانات

إيران: إعدام 46 سجينا خلال 9 أيام

 


أعدم نظام الملالي اللاانساني علی الأقل 46 سجينا شنقا في مختلف المدن الإيرانية خلال المدة من 2 إلی 10 آب/ أغسطس کان 26 منهم السجناء السياسيين.
إعدام شهرام أميري خبير النظام النووي سراً بعد تحمله 6 سنوات من الحبس وعملية شنق 3 سجناء بينهم شاب بالغ من العمر 23 عاما في مدينة سقز وسجين آخر بسجن مدينة تايباد في محافظة خراسان الرضوي واثنين آخرين في سجن مدينة قزوين المرکزي في يوم 3 آب/ أغسطس وإعدام 4 سجناء في سجن لاکان المرکزي بمدينة رشت في 6 آب/ أغسطس وإعدام 4 سجناء شنقا في سجن مدينة اورميه المرکزي وسجين في سجن مدينة مياندواب وسجين آخر في المرأی العام في مدينة ساوه في 9 آب/ أغسطس و3 سجناء في سجن کوهردشت بمدينة کرج في 10 آب/ أغسطس کله من الجرائم الأخری التي ارتکبها النظام خلال الأيام الماضية. وفي بيان له اصدرته عدلية مدينة ساوه بشأن الإعدامات قائلة: « سلطة القضاء لن تألوا جهدا في تعامل حازم مع مخلي الأمن العام للمجتمع» (وکالة إيرنا الحکومية- 9 آب/ أغسطس 2016).
في رد فعل علی موجة الإحتجاجات واستنکار الشعب الإيراني ومناشدات متزايدة للهيئات والمنظمات الدولية لوقف الإعدام والتعذيب والقمع، وصف آملي لاريجاني کبير جلادي السلطة القضائية، عقوبات نظام الملالي الوحشية تحت عنوان «قصاص» بانها «جرعة الحياة» قائلا: «إيران لن تتسامح في التعامل مع الإرهاب (اقرؤوا المعارضين والمعترضين) أبدا ولن تضحي قيمها ببعض الأقوال وردود أفعال خاطئة وغير واقعية من قبل مدعين بحقوق الإنسان». (وکالة تسنيم للأنباء التابعة لفيلق القدس الإرهابي- 8 آب/ أغسطس 2016).


أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس
10 آب/ أغسطس 2016

زر الذهاب إلى الأعلى