أخبار إيران

هيلي: المعرکة ضد عدوان النظام الإيراني عالمية

أکدت المندوبة الأمريکية لدی الأمم المتحدة السفيرة نيکي هايلي، أن المعرکة ضد العدوان الإيراني هي معرکة عالمية. وجددت هايلي في تغريدة لها أمس(الأحد)، اتهام نظام الملالي عبر الميليشيات الحوثية الإرهابية، باستهداف مطار دولي مدني في السعودية بصاروخ من الأراضي اليمنية. وأضافت «تخيلوا فقط لو أن هذا الصاروخ قد تم إطلاقه علی مطار دلاس أو جون کينيدي، أو علی المطارات في باريس أولندن أو برلين».!

وکانت هايلي کشفت (الخميس)، عن أن أجزاء من الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون علی السعودية تؤکد أنه صنع في إيران، وأفصحت عن أن الولايات المتحدة لديها أدلة علی دعم إيران للميليشيا الانقلابية في اليمن بالصواريخ والسلاح. وحذرت هايلي من أن تهديد الصواريخ الإيرانية يشمل الجميع وليس فقط السعودية والإمارات، مؤکدة أن القرارات الأممية تمنع إيران من تصدير السلاح أو الصواريخ.

ورأی مراقبون ، أن واشنطن تسعی إلی محاصرة النظام الإيراني من خلال القضاء علی أذرعه في اليمن ولبنان وسورية . ويعتقد هؤلاء ، أن المرحلة القادمة يمکن أن تشهدة تصعيدا بين واشنطن وطهران ، خصوصا مع اقتراب الکونغرس فرض عقوبات جديدة علی إيران، وانتهاء مهلة ال60 يوما التي منحها الرئيس الأمريکي دونالد ترمب للکونغرس. وکان وزير الدفاع الأميرکي، جيم ماتيس، دعا (الجمعة)إلی فضح الممارسات الإيرانية ي، مؤکدا أن ذلک صب في صالح المجتمع الدولي.

وهاجم طهران بشدة ، مؤکدا أن أن ما تقوم به حاليا هو غير شرعي ويساهم في مقتل أبرياء، مطالبا بفضح ما تقوم به باعتباره أمر مفيد للمجتمع الدولي لتوعيته بشأن ما يجري هناک.

زر الذهاب إلى الأعلى