العالم العربي

انطلاق مناورات “ألأسد المتأهب” في الاردن بمشارکة 20 دولة

7/5/2017

 

إنطلقت في الاردن الاحد مناورات “ألأسد المتأهب” التي تستمر حتی 18 آيار/مايو الحالي بمشارکة اکثر من سبعة الاف عسکري من اکثر من 20 دولة وتتخللها عمليات حول “مکافحة الارهاب” وتعزيز “أمن الحدود” و”عمليات البحث والانقاذ”.
وقال العميد الرکن خالد الشرعة مدير التدريب المشترک الناطق باسم التمرين في مؤتمر صحافي “نعلن بدء فعاليات تمرين +ألأسد المتأهب 2017+ علی اراضي المملکة الاردنية الهاشمية التي تستقبل مثل هذه التمارين المشترکة منذ سنوات مع شرکائنا في العالم من دول شقيقة وصديقة”.
واضاف “في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة والعالم من خطر الارهاب (…) ما يستدعي تظافر الجهود والتنسيق المشترک وتبادل الخبرات لمکافحة الارهاب بکافة أشکاله وانواعه”.
واوضح الشرعة “من اهم الاهداف الاستراتيجية لهذا التمرين هو تطوير القدرة لبناء تحالف يکون قادرا علی الاستجابة السريعة لمواجهة التهديدات وتعزيز السيادة الاقليمية للدولة علی اراضيها من خلال عمليات أمن الحدود”.
وتابع “اما من اهم الاهداف العملياتية لهذا التمرين فهو تنفيذ عمليات هجومية ودفاعية وعمليات لمکافحة الارهاب والقتال في المناطق المبنية (…) والاستجابة للهجمات الکيمياوية”.
من جهته، قال الجنرال ميجور بيل هيکمان، نائب القائد العام للجيش الأميرکي في الشرق الاوسط ان “تمرين +الأسد المتأهب+ اصبح فعالية مهمة بين الولايات المتحدة والأردن والشرکاء العسکريين الدوليين”.

زر الذهاب إلى الأعلى