العالم العربي

وفد هيئة التفاوض يدعو الأمم المتحدة لتقديم الدعم العاجل للاجئين السوريين في عرسال

 
10/12/2017
 
دعت هيئة التفاوض السورية، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للتدخل العاجل في مخيم عرسال للاجئين السوريين في لبنان، وتقديم المساعدة للاجئين بسبب الأوضاع الصعبة التي يعانون منها.
وعقد عدد من أعضاء هيئة التفاوض السورية، اجتماعاً عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، مع ممثل الائتلاف الوطني السوري في لبنان عبد الرحمن عکاري، ومدير أحد مخيمات عرسال ورئيس وفد لجنة التنسيق والمتابعة مع الحکومة اللبنانية خالد رعد، وبحثا معاً أوضاع اللاجئين السوريين في مخيم عرسال.
وقدم کل من عکاري ورعد شرحاً مفصلاً عن أوضاع اللاجئين في عرسال ولبنان، وحاجات اللاجئين السريعة، لافتين إلی أن اللاجئين يعيشون أوضاعاً صعبة بسبب موجات البرد القاسية وعدم وجود الوسائل الکافية للتدفئة.
ونشبت عدة حرائق في مخيمات اللاجئين في عرسال يوم أمس، بعد انفجار أحد أسطوانات الغاز، مما أدی إلی مقتل عشرة أشخاص بينهم ثمانية أطفال وجرح العشرات.
وأکد عضو هيئة التفاوض عبد الرحمن مصطفی خلال اللقاء أن الحل الوحيد والشامل لإنهاء معاناة الشعب السوري هو تحقيق الانتقال السياسي في سورية من خلال تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالشأن السوري.
فيما عبر عضو وفد الهيئة طارق الکردي عن أمله بأن تقوم منظمات الأمم المتحدة بتقديم الدعم العاجل للاجئين، لافتاً إلی أنهم سيبحثون وضع اللاجئون السوريون في عرسال مع فريق الأمم المتحدة من أجل تقديم المزيد من الدعم لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى