أخبار إيران

بالصور.. إيران تخسر المزيد من ضباطها في سوريا

 

 


نقلا عن العربية.نت
5/12/2015


 


أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن دفعة جديدة من قتلی ضباط الحرس الإيراني ومرتزقة الميليشيات الأفغانية والباکستانية المقاتلة تحت إمرتهم في سوريا، أغلبهم لقوا مصرعهم خلال اشتباکات مع الثوار في معارک ضواحي حلب شمال سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية.
ووفقا لوکالة “تسنيم” فقد مات الضابط ميثم نجفي 27 عاما، من فيلق محمد رسول الله التابع للحرس الثوري في العاصمة طهران، بعدما کان في فترة إغماء إثر إصابته بشظايا أثناء معارک حلب، وقد توفي في مستشفی بطهران.
کما نقلت الوکالة نبأ مقتل الضابط محمد أحمدي جوان، عضو قوات الحرس من محافظة بوشهر، وهو من أهالي قرية باشي، التابعة لمنطقة تنکستان.
إلی ذلک، نقلت وکالات إيرانية مقتل الملازم أول مجتبی زکوی “خلال قيامه بمهامه کمستشار عسکري” ضد فصائل الثوار في حلب. وکانت مواقع إيرانية أعلنت قبل أيام عن مقتل قائد لواء الحسين التابع للحرس عبدالرشید رشوند، خلال اشتباکات مع کتائب الثوار في حلب. وتسلم عبدالرشيد رشوند مهمة قيادة لواء الحسين منذ 3 أيام فقط، بعد مقتل العميد عبدالرضا مجيري، وذکرت المواقع الإيرانية أن الرشيد قتل خلال معارک مع الثوار في ريف حلب الجنوبي.
من جهتها، نقلت وکالة “مشرق” تشييع الضابط عبدالحميد سالاري في مدينة بندر عباس (جنوب ايران) السبت، والذي قتل الأسبوع الماضي بمعارک ريف حلب.
کما نقلت الوکالة مقتل الضباط رضا مولائي، وذکرت أنه من الضباط المجربين من المشارکين في الحرب العراقية الإيرانية ( 1980-1988).
ونشرت وکالات خبر ضابطين آخرين، وهما کل من حمید سیاهکالی مرادی من مدينة قزوين، وبرويزر بامری بور من مدينة رودبار بمحافظة کرمان، قتلا علی يد الثوار في ريف حلب.
قتلی الميليشيات الأفغانية والباکستانية
أما القتلی الآخرون فهم من العناصر الأفغان والباکستانيين الشيعة الذين يقاتلون کمرتزقة في صفوف الحرس الثوري مقابل المال، حيث قتل 4 من فيلق “فاطميون”، وهم کل من إبراهيم رضائي ورشيد رحيمي وذاکر حيدري وحبيب شاه رضائي، إضافة إلی 7 باکستانيين من ميليشيات لواء ” زينبيون”، قتلوا في معارک جنوب حلب، وهم کل من کامل حسین وجاوید حسین ومبین علي ومطهر حسین ومظاهر حسین وشفیق حسین واعتزاز حسن، وقد تم دفنهم في مدينة قم الإيرانية.
يذکر أن خسائر إيران في سوريا ارتفعت خلال الأشهر الأخيرة، حيث تقول وسائل اعلام إيرانية إن نحو 500 عسکري، بينهم نحو 30 من القادة الرفيعي المستوی، قتلوا خلال المعارک مع الثوار في مختلف المناطق السورية.
وکان المستشار الأعلی لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد حسن کريم بور، کشف عن مقتل 188 عسکرياً إيرانياً في سوريا منذ التدخل الروسي في سوريا، مع بداية أکتوبر الماضي.




 



 



 


زر الذهاب إلى الأعلى