بيانات

إيران: المقاومة الإيرانية تناشد انقاذ حياة 16سجينا علی وشک الإعدام


 

31 حالة اعدام في أقل من أسبوعين


نقل نظام الملالي 16 سجينا من سجناء سجن جوهر دشت بمدينة کرج صباح يوم الأحد4 کانون الثاني/ ينايرإلی زنزانات إنفرادية لتفنيذ حکم الإعدام ضدهم. وتناشد المقاومة الإيرانية جميع المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان لانقاذ أرواح هؤلاء السجناء  وهم علی وشک الموت. ويأتي اعدام تلک المجموعة من السجناء المنتظرين موعد الإعدام  في وقت قد سجل 31حالة إعدام  ضد السجناء علی مدی 12يوما من 23ديسمبر/کانون الأول إلی 4کانون الثاني /يناير وحسب التالي :
في يوم4 کانون الثاني/ يناير أعدم سجين في المرأی العام في اتوستراد«کهرباران» بمدينة سورک مياندرود في محافظة مازندران وأعدم سجين آخر في سجن نوشهر شنقاً.
و في يوم2 کانون الثاني/ ينايرأعدم سجين معاق جسميا وفکريا باسم «مهدي رنجکش» في سجن خرم آباد وأعدم سجينان آخران في  سجن مشهد المرکزي شنقاً.
وفي يوم 26کانون الأول/ ديسمبرأعدم 3سجناء في سجن بارسيلون بمدينة خرم آباد شنقاً. وکان من بين المعدومين «بهروز اميري» متزوج وله 3 أولاد حيث تم إعدامه بعد تحمل 5 سنوات من الحبس.
إعدام 16سجينا خلال عمليتين للإعدامات الجماعية علی مدی يومين في 22ديسمبر/کانون الأول و 24ديسمبر /کانون الأول  في سجن قزوين المرکزي  وإعدام 5 سجناء شنقا في يوم 24ديسمبر /کانون الأول في سجن کرمان وإعدام سجينين 28 و30 عاما في يوم23ديسمبر/کانون الأول في سجن  قزل حصار بمدينة کرج تشکل جرائم أخری ارتکبها نظام الملالي في هذه الفترة الزمنية.
إن النظام الفاشي الديني الحاکم في إيران العاجز عن مواجهة الکراهية والإحتجاجات المتزايدة في مختلف المدن في البلاد قد لجأ إلی تشديد القمع  خاصة عقوبة الإعدام القاسية أکثر من أي وقت مضی مع اقتراب موعد مسرحية الإنتخابات للخبراء وبرلمان الملالي.


أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية-باريس
5کانون الثاني /يناير2016

  

زر الذهاب إلى الأعلى