أخبار إيران

سکاي نيوز: المعارضة الإيرانية تصعّد ضد نظام الإرهاب الحاکم وميليشياته


 
المعارضة الإيرانية: الشعب مستعد لإسقاط النظام

 

سکاي نيوز عربية
16/12/2017

 

 أکدت زعيمة المعارضة الإيرانية، مريم رجوي، السبت، أن الشعب الإيراني مستعد لإسقاط “نظام الإرهاب الحاکم” في إيران، مطالبة الدول الغربية بالتصدي لنشاطات ميليشيات الحرس الثوري في المنطقة.
أکدت زعيمة المعارضة الإيرانية، مريم رجوي، السبت، أن الشعب الإيراني مستعد لإسقاط “نظام الإرهاب الحاکم” في إيران، الذي بات في مأزق ويسعی إلی الهروب عبر تصدير الأزمات للخارج.
وفي مؤتمر للمعارضة بالعاصمة الفرنسية باريس، قالت رجوي “اجتمعنا هنا، لنقول إن الشعب الإيراني مستعد لإسقاط نظام الإرهاب الحاکم باسم الدين في إيران، وهو يريد تحقيق مجتمع علی أسس الحرية والمساواة والديمقراطية”.
وذکرت أنه “في انطلاقة الذکری السبعين من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، نظام الإرهاب الحاکم باسم الدين في إيران، أسّس حکمه علی تدمير مواد هذا الإعلان واحدة تلو أخری وهو رفض حقوق الإنسان للشعب الإيراني”.
ودعت رجوي “باسم الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية کل الدول الغربية إلی إعلان قوات الحرس (الثوري) کقوة إرهابية ومنع وصول هذه القوة الفاسدة وکل النظام إلی المنظومة المصرفية العالمية”.
وطالبت بطرد “قوات الحرس والمليشيات الموالية لها من سوريا والعراق ودول أخری في المنطقة ومنع نقل المقاتلين والأسلحة من قبل الحرس إلی دول المنطقة.
وحثت علی طرد “عملاء قوة القدس الإرهابية ووزارة المخابرات من الدول الأوروبية وأميرکا”، داعية إلی الاعتراف “بمقاومة الشعب الإيراني من أجل الحرية والديمقراطية”.
وتوجهت زعيمة المعارضة بالشکر لکل من قدم من “الولايات المتحدة وکندا وأوروبا ودول عربية علی حضورهم المؤتمر للتضامن مع المقاومة الإيرانية من أجل الحرية والديموقراطية”.
وشارک في المؤتمر، الذي عقد تحت عنوان “نظام الملالي محاصر في الأزمات”، شخصيات سياسية وحقوقية وباحثون لمناقشة سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في دول الجوار الإيراني وللتضامن مع “المقاومة الإيرانية من أجل الحرية والديمقراطية”.
وأکدت المعارضة الإيرانية أن “نظام الملالي يعيش في أزمات” ويشهد “ظروفا انفجارية في الداخل”، ما دفعه إلی “تصدير الأزمات إلی البلدان الأخری” في إشارة إلی تدخله بدول الجوار والعمل علی زعزعة استقرارها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى