أخبار إيران

مستشار الأمن القومي الأمريکي: النظام الإيراني سبب أزمات المنطقة ومستعدون للمواجهة

1/5/2017

 

قال مستشار الأمن القومي الأمريکي الجنرال ماکماستر إن تجاهل النظام الإيراني طوال 8 أعوام في فترة أوباما الرئاسية، أدخل منطقة الشرق الأوسط في أزمات إنسانية مهولة.
وأوضح ماکماستر في حوراه مع قناة فوکس نيوز لبرنامج سنداي ورصدته”سبق أن الرئيس دونالد ترامب سيواجه بقوة زعزعة النظام الإيراني للشرق الأوسط .
 وأضاف في حديثه الغاضب قائلا: ما نشاهده هو بأن النظام الإيراني الإرهابي يقوم بدعم النظام السوري القاتل والذي تسبب بمجازر في سوريا، کما يقوم بإرسال الأسلحة والصواريخ والمعدات إلی حزب الله ويعمل علی إنشاء ميلشيات وتسليحها في کل أرجاء الشرق الأوسط.
وردا علی سؤال هل تتوقع أن حلفاء أمريکا الغربيين بالذات سيدعمون أي خطوات قاسية من قبل ترامب ضد طهران؟  فرد قائلا :بالطبع سيقومون في ظل ممارسات هذا النظام الداعم للإرهاب والمتسبب في إنعدام الإستقرار في المنقطة خصوصا في ظل القيادة الامريکية الجديدة والقوية. وتابع بانه لدينا فرصة کبيرة لتدمير السلوک الإيراني المخرب في المنطقة وخارج المنطقة مؤکدا بان الغرب بالفعل مهتمين بمعاقية هذا النظام .
يشار إلی أن الجنرال مکماستر يحظی بنفوذ کبير داخل الأدارة الأمريکية وکشفت مصادر امريکية إعلامية  بانه هو مهندس تنفيذ الضربات الأمريکية ضد نظام بشار الأسد والذي يصفه بالنظام القاتل.

زر الذهاب إلى الأعلى