أخبار إيران

واشنطن اغزمينر:النظام الايراني يمارس التعذيب والاعدام والقتل

 

نشرت صحيفة واشنطن اغزمينر مقالا في عددها الصادر يوم 28 أيار وکتبت تقول: اذا کان من المفترض أن يحمي دونالد ترامب الشرق الاوسط من النظام الايراني فهو بحاجة الی استراتيجية.
يواجه الرئيس ترامب مشکلة مع ايران. وعليه أن يملأ الشرخات الموجودة في سياسة باراک اوباما بشأن ملفات السلاح النووي والصاروخي وحقوق الانسان.
أول خطوة يجب اتخاذها من قبل ترامب أن يطلب من النظام الايراني أن يکشف علنا عن جميع التحقيقات لصنع السلاح النووي. يجب أن يعلم العالم الی أي مدی تطور النظام الايراني في هذا المجال وأي دول قد ساعدته.
بدون معلومات وسوابق عن ملفات خدعة النظام الايراني وأعمال التمويه، فان هذا النظام سيعود مواصلة السلاح النووي بعد نهاية الاتفاق النووي في عام2027 وبدون الکشف الکامل، سيؤخر الاتفاق النووي طموحات النظام الايراني في مجال نيل السلاح النووي ولکنه لا يرفضه.
المشکلة هي أن البرنامج الصاروخي للنظام الايراني يذهب أبعد من منظومات اطلاق السلاح  النووي. الترسانة الصاروخية الموجودة ترعب الشرق الأوسط ولهذا اختبر النظام الايراني ثلاثة صواريخ بالستية في شهر مارس فقط…
وفي النهاية يجب أن يجبر ترامب، النظام الايراني علی وقف انتهاکات حقوق الانسان. انه يمارس التعذيب والقتل والحبس. انه لا يعترف بالعقيدة للاقلية البهائية ويعدم مئات من العرب والبلوش والکرد دون أبسط مراحل قانونية. کما ان النظام يرتکب جرائم حرب في سوريا ويصدر الارهاب العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى