أخبار إيران

إيران.. تشييع قائد لواء “فاطميون” المقتول في سوريا

 
 


العربية.نت
14/3/2015


 


أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن تشييع القائد في الحرس الثوري، مهدي صابري، القائد الجديد لميليشيات لواء “فاطميون”، إضافة إلی 3 مقاتلين أفغان، اليوم السبت، في مدينة قم جنوب العاصمة طهران.
ووفقا لموقع “دفاع برس” التابع للقوات المسلحة الإيرانية، فقد قتل صابري والأفغان الثلاثة من لواء” فاطميون” بمعارک سوريا الأسبوع الماضي.
وکان صابري استلم قيادة لواء “فاطميون” بعد علي رضا توسلي، أحد أهم قادة الميليشيات الموالية لطهران والمعروف برجل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني. وقُتل توسلي بداية مارس الجاري أثناء معارک درعا علی يد الجيش السوري الحر.
ونشرت مواقع إيرانية تسجيلا صوتيا لصابري يعود إلی المعرکة التي قتل فيها، حيث بدا صوته مرتجفا وخائفا وهو يقول: “لقد تکبدنا الکثير من الجرحی، إننا في وضع صعب جدا”، وذلک قبل مقتله ببضع دقائق، حسب الوکالات التي نشرت الشريط الصوتي.
وکانت وکالات إيرانية قد أعلنت عن تشييع 16 شخصاً من القتلی الإيرانيين والأفغان الذين سقطوا خلال المعارک الأخيرة في محافظة درعا جنوب سوريا، آخرهم القيادي في الحرس الثوري العقيد محمد صاحب کرم أردکاني، الذي قتل في 3 مارس الجاري.
وأکدت فصائل سورية عدة في المعارضة تمکنها من قتل أو أسر إيرانيين يشارکون في القتال إلی جانب قوات النظام.
وتعترف إيران بإرسال خبراء عسکريين بالأساس لمساعدة حليفها الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب التي اندلعت بعد قمع النظام مسيرات سلمية تطالب بإسقاطه قبل نحو 4 سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى