أخبار إيران

إيطاليا-ساساري ..مؤتمر لدعم حرکة المقاضاة لمجزرة عام 1988 في إيران

 
بحضور رئيس بلدية مدينة ساساري ومدافعين عن حقوق الإنسان
و حضور وفد من لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
 
 
أقيم مؤتمر في القاعة الرئيسية للجامعة المرکزية بمدينة ساساري في إيطاليا لإستذکار 30 ألف شهيد في مجزرة عام 1988  ودعم حرکة المقاضاة وإدانة موجة الإعدامات وقمع النساء علی يد نظام الملالي.
 
 وحضر في المؤتمرالذي أقيم  بحضور رئيس بلدية مدينة ساساري ومسؤول العفو الدولية في المدينة و منتخبون إيطاليون وفد من المقاومة الإيرانية حيث ألقی کلمة فيه.
بدأ المؤتمر أعماله  بکلمة افتتاحية أدلی بها الدکتور«ويرجينيا بيش بين» وتقديم المتکلمين والضيوف.
ثم في الجزء الأول من المؤتمر أدلت «الهه ارجمندي» من لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية کلمة شرحت خلالها  مجريات  مجزرة 30 ألف سجين سياسي بفتوی خميني الجلاد في عام 1988 واستعرضت نماذج  من صمود السجناء مقابل أعمال خميني البربرية ولجان الموت.
«الهام زنجاني» کانت المتکلمة الأخری التي شرحت أعمال القمع الممنهج ضد النساء في حکم الملالي وأوضحت  بشأن دور النساء الرائدات  في مواجهة ظاهرة التطرف المشؤوم الناتج عن أعمال نظام ولاية الفقيه.
 وفي جانب آخر من المؤتمر تکلمت کل من الدکتورة « استفانيا فوسکو» والدکتورة «ماريا کريستينا کارتا» حول قوانين النظام المعادي للنساء وقمع الإيرانيات في إيران باعتباره الرکيزة الرئيسية لنظام الملالي ودعما حرکة المقاضاة وأکدتا ضرورة  محاکمة منفذي و آمري  مجزرة عام 1988.
 وکان المتکلم الأخير في المؤتمر رئيس بلدية مدينة ساساري « نيکولا سانا» حيث عبر عن تقديره لإقامة هکذا مؤتمر وأکد قائلا: نحن ومدينتنا واقفين بجانب الأحرار والثوار ونرحب بوفد المقاومة الإيرانية وندعم  نضالهم من أجل نيل الحرية  والديمقراطية.
 
 
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى