أخبار إيران

إيران.. أنباء سجون في مدن کل من زابول وکرج واصفهان وزاهدان

 
تم احتجاز السجناء في سجن مدينة زابول المرکزي في ظروف قاسية غالبيتهم من السجناء المحليين بجرائم عادية. ويقوم الجلادون في هذا السجن بارغام السجناء في أعمال سخرة في معسکرات الإعتقال التي تعتبر أکثر بؤسا من المعتقلات النازية حيث لا وجود من الأدوية والعلاج وهناک عدة أمراض جلدية منتشرة في صفوف النزلاء بسبب وجود الغبار والتراب هنا بشکل مستمر وعدم وجود ما يکفي من الماء للإستحمام ورعاية الأمور الصحية.
وحسب أقوال عوائل السجناء انه تم قطع جميع الإتصالات للسجناء الذين ينتظرون في الزنزانات الإنفرادية تنفيذ عقوبة الإعدام بحقهم وکذلک يتم منع اللقاء بين السجناء وذويهم کما تم أخذ ملابسهم کافة.

 سجن مدينة کرج المرکزي
من جهة أخری وفي يوم الأحد 23 تشرين الأول/ أکتوبر الحالي تم نقل طللاب وأنصار محمد علي طاهري ممن أعتقلوا في مدينة اصفهان إلی عنبر السجناء السياسيين في سجن دستجرد. ولايزال کل من علي غلامي وآروز توشک وداود کيانفر ومسعود کياني وشهرام بزرغزاد واسما اميري وثلاثة آخرين من المعتقلين هم قيد الإحتجاز.
هذا و تفيد التقارير المنشورة انه ورغم نقض الحکم الصادر علی سجين من الرعايا الأفغان في سجن مدينة زاهدان الا ان القاضي المجرم يصر علی تنفيذ الحکم بالإعدام. يذکر انه تم اصدار الحکم علی عظيم الله تاجيک من الرعايا الأفغان بالإعدام في عام 2011. 

زر الذهاب إلى الأعلى