أخبار إيران

مؤتمر في الکونغرس الأمريکي ودراسة الخيارات السياسية للتعامل مع تهديدات النظام الإيراني


 
18/10/2017


نشر موقع «بريت بارت» وقائع مؤتمر عقد في الکونغرس الأمريکي يوم الثلاثاء 17 أکتوبر بهدف دراسة الخيارات السياسية للتعامل مع تهديدات النظام الإيراني .
وکتب المصدر يقول: ألقی کل من النائب توم غرت والقاضي تدبو والنائبة ايليانا رزلهتينن والنائب براد شرمن والنائب استيوجابوت والنائب استيوکوهن کلمات في المؤتمر.
وحسب الموقع: أکدت عضوة لجنة العلاقات الخارجية ايليانا رزلهتينن: قرار ترامب القاضي بعدم إلتزام بالاتفاق النووي الضغط علی الإتحاد الأوروبي أن يحاسب النظام الإيراني بسبب نشاطاته غيرالشرعية وإرغامهم علی رعاية المعايير الدولية» ونبلغ حلفائنا الأوروبيين مقاطعة النظام الإيراني. وتصنيف مؤسسات النظام الإيراني بمثابة المجموعات الإرهابية کما کانت هکذا.
کما أکد «توم کارت» آکادمي مجرب قائلا::«أعتقد من صميم قلبي أن أولئک الذين لا يعرفون التاريخ انهم محکومون علی تکراره. والسياسة المساومة التي کانت من قبل الإدارة السابقة تشبه نفس سياسة الذل حيث کانت متبعة في الأعوام 1930 مما أدی ظهور ألمانيا مضيفا: لو تعرفون التاريخ في ذلک العهد انهم إنتهکوا عشرات المرات الاتفاق وفي نهاية المطاف أدت إلی کارثة علی مقياس أکثرمما کان في الماضي.
وبدوره  أکد النائب الديمقراطي «براد شرمن» عن کاليفورنيا قائلا: العديد في العالم نسوا الاانني لن انسی أبداً کانت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية هي التي کشفت في شهرآب 2002 عن أن النظام الإيراني يبحث عن الحصول علی السلاح النووي وهو في حال تخصيب اليورنيوم في موقع نطنز مضيفا: کما کشفتم محطة الماء الثقيل في موقع بمدينة اراک…
وأکد القاضي تدبو:« النظام الإيراني يقتل شعبه. ولديه سابقة کارثية ضد الشعب الإيراني الشعب الذي يعيش  في ذلک البلاد».« لم يحاسب النظام قط علی ما ارتکب منها القتل وممارسة التعذيب وحالات الإغتصاب. وباعتقادي هذا الأمرأدی إلی  مواصلة خامنئي لإستمرارأعماله الوحشية والمضطهده حيال شعبه».


زر الذهاب إلى الأعلى