بيانات

تضييق الخناق اللاانساني علی ليبرتي وتصعيد الاجراءات القمعية من قبل عناصر مکتب المالکي

 

 

 

 


منع دخول الوقود الی ليبرتي ومنع نقل المرضی المصابين بأمراض مستعصية وحالات طارئة الی المستشفی

 

 

حسب التقارير والوثائق التي وصلت الی المقاومة الايرانية من داخل البلاد أنه وعقب زيارة الحرسي علي شمخاني سکرتير مجلس الأمن لنظام الملالي والحرسي قاسم سليماني قائد قوة القدس الارهابية الی بغداد في الشهر الماضي، أمر فالح الفياض مستشار الأمن الوطني للمالکي للقوات العراقية القمعية في ليبرتي أن يصعدوا الضغوط والمضايقات والحصار علی السکان وأن يبطلوا قدر الامکان أو علی الأقل يقللون تنقلاتهم الی خارج المخيم مثل الذهاب الی المستشفی وأن يضعوا ترتيبات ليشعر السکان بأنهم غير آمنين.
وفي اطار هذا البلاغ قامت القوات المؤتمرة بإمرة المالکي بتصعيد الحصار الطبي اللاانساني بشکل ممنهج طيلة الاسابيع الماضية ومنع دخول الوقود وغيره من الحاجات الأساسية للسکان وتکثيف ممارساتهم القمعية الأخری.
1-يوم الاثنين 18 آب/ آغسطس قامت القوات العراقية بمنع نقل 6 مرضی کانوا لهم موعد طبي مسبق في بغداد فيما کان أحد المرضی مصابا بسرطان متقدم ويجب أن يخضع للعلاج بالطريقة الکيمياوية. وفي مساء الأحد 17 آب/ آغسطس أعلم مأمورو المالکي بقيادة الرائد احمد خضير من مسؤولي عدة مجازر في أشرف بأن مريضا واحدا من 6 مرضی بامکانه أن يذهب الی بغداد ولکن في الصباح التالي منعوا حتی هذا المريض من الاحالة.
2-يوم الثلاثاء 19 آب/ آغسطس  منعت القوات العراقية نقل 5 مرضی آخرين الی بغداد کانوا علی موعد طبي مبرمج وکان من  المقرر أن يخضع أحد المرضی لعملية جراحية.
وطيلة السنوات الست الماضية فان حکومة المالکي وبفرض حصارها الطبي اللاانساني قضت علی 20 من سکان أشرف وليبرتي بطريقة الموت البطيء.
3-القوات العراقية تمنع منذ 8 أيام دخول الوقود الی ليبرتي. فقدان الوقود يسبب تعطيل المولدات عن العمل وهي المصدر الوحيد لتوليد الکهرباء وأن کل المسائل الأساسية للمخيم مثل  ضخ الماء الی داخل المخيم وتصفيته والمطبخ والتجميد والخدمات العلاجية الأساسية و… مرهون بتوليد الکهرباء بواسطة هذه المولدات.
4-القوات العراقية تمنع منذ الأيام الأخيرة دخول العجلات الخاصة لنقل المياه الثقيلة التي کانت تفرغ منذ البداية وعلی نفقة السکان خزانات المياه الثقيلة الأمر الذي يسبب خاصة في فصل الحر في تلويث البيئة وانتشار الأمراض العفنة.
5-کما تمنع هذه القوات منذ مدة دخول مواد الغسل لمنظومات تصفية المياه حيث تواجه السکان أزمات صحية.
6-يوم 18 آب/ أغسطس القوات العراقية وبعد مئات المراجعات وارسال رسائل سمحت بدفن جثامين الشهداء الذين سقطوا جراء الهجوم الصاروخي في 26 کانون الأول/ ديسمبر2013 ولکن استمرارا في تعاملهم اللاانساني منعوا مشارکة أفراد العوائل وأصدقاء الشهداء في مراسيم الدفن.
7-القوات العراقية وخلافا للتوافقات السابقة التي تمت تحت اشراف اليونامي والسفارة الأمريکية، تمنع وصول السکان الی الرافعات الشوکية العائدة لهم بحيث يضطر السکان الی حمل الأحمال الثقيلة علی أکتافهم وبأيديهم.
وکانت المقاومة الايرانية قد آعلنت في بيان صادر في 26 تموز/ يوليو أن الحرسي شمخاني والحرسي سليماني وخلال لقائهما بالمالکي وفالح الفياض طالبا بتصعيد المضايقات والممارسات التعسفية علی مخيم ليبرتي. انهم أبلغوا المسؤولين العراقيين بأنه يجب جعل البيئة غير آمنة للسکان کلما أمکن وغير قابلة للتحمل حتی لا يشعروا بالأمن.
واحتج سکان ليبرتي وممثلوهم ومحاموهم کما کثير من المجموعات البرلمانية والمدافعين عن حقوق الانسان مرات ومرات علی هذه الممارسات اللاانسانية وطالبوا بتدخل الأمم المتحدة والحکومة الأمريکية والاتحاد الاوربي والهيئات المعنية الأخری الا أنه ومع الأسف حتی تقارير الأمم المتحدة بشأن العراق لا تلمح ولو بالحد الأدنی الی هذه الممارسات الاجرامية.
ان المقاومة الايرانية اذ تذکر بالتعهدات المکررة والخطية التي تتحملها الحکومة الأمريکية والأمم المتحدة تجاه أمن وسلامة سکان مخيم ليبرتي وتطالب بالتدخل العاجل لتوفير الحد الأدنی لمقومات الأمن والمتطلبات الانسانية في مخيم ليبرتي خاصة الوصول الحر للسکان الی الخدمات العلاجية.

 

 

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
20 آب/ أغسطس 2014

زر الذهاب إلى الأعلى