أخبار إيران

النظام يدفن جثث الشهداء في أماکن مجهولة والمواطنون يؤبنون شهداءهم

تفيد التقارير الصادرة عن هيئة التنظيمات الاجتماعية لمجاهدي خلق داخل البلاد أن أهالي مدينة تبريز خرجوا الليلة قبل الماضية في تظاهرة في شارع آبرسان والشارع الموازي له واشتبکوا مع القوات الخاصة. واستمرت المواجهات لعدة ساعات. کما وفي منطقة پاجنار قامت قوات مکافحة الشغب بتفريق المتظاهرين الا أنها واجهت مقاومة المواطنين.
هذا وأفاد تقرير آخر لـ هيئة التنظيمات الاجتماعية لمجاهدي خلق داخل البلاد أن حفلاً تأبينياً اقيم علی قبر الشهيدة نداء في مقبرة بهشت زهراء يوم أمس نيابة عن النساء المجاهدات في مدينة أشرف. ووزعت في هذاالحفل بين المشارکين رسالة رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة بمناسبة استشهاد نداء مع صور لنداء صالحي ونداء حسني.
هذا وشارک أکثر من 6 آلاف من أهالي کرمنشاه في الحفل التأبيني الذي اقيم لمناسبة الليلة السابعة من استشهاد کيانوش آسا طالب جامعة العلم والصناعة تحت التعذيب الوحشي علی أيدي جلادي النظام. وحمل المشارکون رغم تطويقهم من قبل قوات القمع باقات ورد وصور لکيانوش وانطلقوا في مسيرة من تقاطع «شيروخورشيد» الی ساحة مصدق.
کما أضرب أهالي مدينة «سقز» الکردية الإيرانية (غربي إيران) عن العمل تضامنًا مع الانتفاضة العارمة للشعب الايراني واحتجاجًا علی القمع الوحشي الذي يمارسه جلادو النظام.
هذا وأعلنت هيئة التنظيمات الاجتماعية لمجاهدي خلق داخل البلاد أن أکثر من مئة من شهداء الانتفاضة الاخيرة في طهران دفنوا في قطعات 222 و 256 و 257 في مقبرة بهشت زهراء بطهران. يذکر أن عدد شهداء الانتفاضة الاخيرة بلغ أکثر من مئتي شهيد لم يتم تسليم جثامين معظمهم الی عوائلهم وتم دفنهم من قبل جلادي النظام في أماکن مجهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى