احتجاجات إيران

ايران.. رواتب غير مدفوعة ووعود لم تنفذ مفردات احتجاجات شعبية في مختلف المدن

 


مفردات الماء والخبز والعمل والرواتب غير المدفوعة والوعود التي لم تنفذ باتت موضوع الاحتجاجات والاضرابات والاعتصامات الشعبية في مختلف المدن الايرانية.
وشهدت طهران يوم الاربعاء 26 آب تحشد جمع من الفائزين في امتحان القبول لشرکة توزيع وتصفية المنتوجات النفطية من جديد أمام وزارة النفط للاحتجاج علی عدم تعيينهم.
 


 


 
   
کما تحشد جمع من الطلاب والنخبة في جامعات العلوم الطبية يوم الاربعاء 26 آب للاحتجاج علی التباطؤ في عملية اصلاحات القانون المسمی بالعدالة التعليمية. واجتمع الطلاب الذين يرون هذه الخطة قتل الأدمغة والمواهب العملية وعملية جائرة في التعليم الطبي أمام برلمان النظام.
 
 


 


 
   
وأما مدينة مشهد فقد شهدت يوم الاربعاء 26 آب تحشد جمع من اتحاد شرکات البناء والانشاء مقابل ديوان المحافظة في خراسان الرضوية للاحتجاج علی عدم صرف مستحقاتهم منذ عامين. وقال المجتمعون اننا لا نستطيع تمرير خطة بجيوب خالية.  
 
 
 
ماهشهر – نظم أهالي قرية حردان في ماهشهر تجمعا احتجاجيا أمام قائممقامية المدينة يوم الاربعاء 26 آب لعدم حصولهم علی المياه الصالحة للشرب وتحمل صعوبات کبيرة . کما شهدت المدينة نفسها يوم الاربعاء تحشد جمع من الأهالي أمام القائممقامية للاحتجاج علی فصل صناعة البتروکيمياويات من هذه المدينة والتقسيم الاداري الجديد للبلاد.



  


اهالی بارس آباد بمدينة اردبیل وعددهم يبلغ حوالي 150 شخصا احتجوا يوم الاربعاء 26 آب علی الوعود الکاذبة لبلدية منطقة بارس آباد وهم يهتفون يجب طرد المسؤال غير اللائق من العمل ونظموا تجمعا أمام البلدية.
وأما في مدينة أهواز فقد تجمع المزارعون في خوزستان يوم الاربعاء أمام ديوان المحافظة للاحتجاج علی شحة مياه سقي المزروعات . وقال آحد المزارعين: قرابة 7 أشهر لم نر أي التزام بالوعود التي أطلقوها.
وفي مدينة سيرجان تجمهر جمع من عمال معمل صناعة الحديد يوم الأربعاء 26 آب في فناء المعمل للاحتجاج علی فصل العمال المتعاقدين وعدم صرف حق التأمين لهؤلاء العمال. 
 
 
 
کرمان – تجمع عمال مجمع صناعة النحاس للاحتجاج علی انعدام شروط السلامة المهنية وعدم زيادة رواتبهم لتتناسب مع تضخم البلاد وتوقفوا لمدة ساعات يوم الاربعاء 26 آب عن العمل وتجمعوا في بناء الشرکة


 


زر الذهاب إلى الأعلى