أخبار إيران

رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريکي: ادانة الانتهاک المتزايد لحقوق الانسان وموجة الاعدامات في ايران

 

أدان رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريکي اد رويس في مقابلة أجراها معه السفير لينکولن بلومفيلد رئيس مجلس ادارة مرکز استميسون الانتهاک المتزايد لحقوق الانسان وموجة الاعدامات في ايران والتدخلات الارهابية لديکتاتورية الملالي في شؤون دول المنطقة. واصفا مسرحية الانتخابات البرلمانية ومجلس خبراء النظام بأنها کان انتخابا بين المتشددين والمتطرفين الأکثر تشددا فيما يتم تزکيه المرشحين جميعا من قبل عناصر خامنئي ولذلک فهذه ليست انتخابات نزيهة بل هي مسرحية انتخابية تشبه مسرحيات الانتخابات في عهد الديکتاتورية في ألمانيا الشرقية.
وأکد اد رويس: عدد الاعدامات في ايران مرشح للازدياد دوما وهو حصيلة عملية قمع يمارسها نظام ديکتاتوري.  واذا کان أحد شيعي  في ايران ويعارض النظام يواجه تهمة «الارتداد» وان کان غير شيعي أراد الدعاية لمذهبه فعاقبته هي الموت. اننا نواجه هکذا نظام.

وتابع رئيس لجنة الشؤون الخارجية لمجلس النواب الأمريکي في المقابلة: أمريکا ارتکبت خطأ في عام 2009 حيث مالت الی الحکومة الايرانية بدلا من الوقوف بجانب الشعب الايراني بينما کانت تفيد نتائج استطلاعات للرأي أن ثلثي الشعب الايراني لا يريدون النظام الديني وينادون بالديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى