أخبار العالم

السعودية والمانيا توقعان مذکرات تفاهم صناعية وامنية

 


30/4/2017


وقعت المملکة العربية السعودية والمانيا بحضور العاهل السعودي الملک سلمان بن عبد العزيز والمستشارة الالمانية انغيلا ميرکل في جدة الاحد مذکرات تفاهم ومشاريع اتفاقيات تعاون صناعي وتقني وامني.
وقالت وکالة الانباء السعودية الرسمية ان الملک سلمان التقی ميرکل في قصر السلام في مدينة جدة علی البحر الاحمر، علی ان تلتقي المستشارة الالمانية لاحقا کبار المسؤولين واعضاء في المجتمع المدني.
وبعيد اللقاء، اشرف الملک سلمان وميرکل علی توقيع مذکرة تفاهم حول تطوير الصناعات المستدامة تترکز علی تسريع وتيرة التحول الصناعي الرقمي في السعودية بما يتماشی مع “رؤية 2030” الاقتصادية الاصلاحية.
ووقعا مذکرة تفاهم اخری حول “دعم وتمکين رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني في ما يتعلق باستراتيجيتها الرقمية والحلول التکنولوجية ذات الصلة”.
کما وقع الجانبان مشروع إعلان نوايا مشترک بين وزارة الداخلية في المملکة والشرطة الاتحادية الألمانية، ومشروع إعلان نوايا مشترک في مجال التعاون الإنمائي، وبرنامج تعاون تنفيذي في مجال التدريب التقني والمهني.
وقال مسؤول الماني لوکالة فرانس برس ان ميرکل ستناقش مع المسؤولين في الخليج الملف السوري حيث تملک دول خليجية “تاثيرا کبيرا” علی المعارضة. واکد ان المانيا ودول الخليج تتبنی الرؤية ذاتها في مجال “مکافحة الارهاب”، مشيرا الی ان برلين تری ان “بامکان کل الاطراف تقديم اکثر” في ما يتعلق باستقبال اللاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى