أخبار العالم

اسامة النجيفي يدعو الحکومة الی الاستماع لصوت الشعب وتبني مطالبه

نينا العراقية
12/01/2013


 


 
بغداد-دعا رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الحکومة الی “الاستماع لصوت الشعب وتبني مطالبه وان تاخذ دورها في مناقشة مطالب المتظاهرين وايجاد الحلول المناسبة لها وفق الاسس المنطقية وبما يتناسب مع جوهر الدستور”.
ونقل المکتب الاعلامي لرئيس المجلس في بيان له اليوم عن النجيفي تاکيده”ان حق التظاهر مکفول دستوريا ما دام يسير ضمن الاطار السلمي والقانوني”.
وطالب الجميع “بالاستماع لصوت الشعب من الموصل الی البصرة وتبني مطالبه وان تاخذ الحکومة دورها في مناقشة هذه المطالب وايجاد الحلول المناسبة لها وفق الاسس المنطقية وبما يتناسب مع جوهر الدستور”.
ودعا النجيفي الاجهزة الامنية الی” التعامل مع المتظاهرين في کل العراق بمهنية عالية وبمکيال واحد وبما تقتضيه مصلحة البلد ويحافظ علی هيبة الشرطة والاجهزة الامنية “مجددا تاکيده “علی التعاطي الايجابي مع مطالب المتظاهرين وايجاد اجراءات سريعة لاحداث استقرار وحلول لازمات البلد المستدامة في جو ديمقراطي وتوافقي ضمن محددات دستورية واضحة من دون انتقائية لنصوصه”، مشيرا الی” ان مجلس النواب يقدّر ويحترم ارادة الشعب ومطالبه المشروعة وسيقوم بما يلزم من سن قوانين وتشريعات في هذا الشان”.
وقال المکتب الاعلامي “ان هذا البيان ياتي في ظل الحراک الشعبي الذي يشهده الشارع العراقي والذي يسجل اعتراضا صريحا علی النهج السياسي والحکومي المتبع في ادارة البلاد وما صاحبه من تراکمات سلبية کبيرة ظلت دون تصحيح، وفي ظل حالة من اليأس لدی المواطن في بناء دولة مدنية عصرية تنشد الاستقرار والازدهار”

زر الذهاب إلى الأعلى