أخبار إيران

جلاوزة خامنئي يتعاملون معاملة لاانسانية مع النساء السجينات في عنبر النساء بسجن ايفين

 

نشرت وکالة هرانا تقريرا عن عنبر النساء في سجن ايفين يعبرعن معاملة لاانسانية مع النساء المحبوسات في هذا العنبر جاء فيه:
أن عنبرالنساء السجينات في ايفين المسمی بعنبر النسوان حيث معظم السجينات أمهات تحملن معانات  ولايزال يفتقر الی امکانية للاتصال الهاتفي للسجينات ولقاءاتهن محدودة وتلاحظ مشاکل بيئة عديدة فيه. 
يجدر بالذکر أن عنبر النساء السجينات يتکون من ثلاث غرف ومطبخ حوالي 25 مترا وفيه فرنين غازيين بأربعة عيون ،عنبر النساء مع سجينات متغيرات يعاني من نقص في الأسرة ومشکلة النوم علی الأرض حيث يزيد عدد السجينات في  بعض اشهر السنة علی سبيل مثال في شهر حزيران،کما تتعرض السجينات لهذا العنبرلمشاکل خاصة بسبب عدم توفير الغاز المدني سيما في فصل الشتاء.
ولا يسمح للسجينات في عنبر النساء في سجن ايفين بالاتصال بخارج السجن الامر الذي يثير ازعاج السجينات،في حالة الطلب لاتصال هاتفي يضطررن الی ارسال رسالة الی الاقسام المعنية في السجن ويمکن اطالة هذه العملية لمدة شهرين لکي تری النور. ولا يحظی عنبرالنسوان في سجن ايفين بامکانيات ترفيهية وثقافية مناسبة وفيه مکتبة واحدة وتم تحضير الکتب لهذه المکتبة عن طريق السجينات انفسهن.
وتوجد کاميرات مراقبة في کافة نقاط هذا العنبرماعدا المرافق الصحية.
وقت اللقاء في عنبر السجينات بسجن ايفين هو ايام الاحد لمدة  15 حتی 20 دقيقة  واللقاء يجري في الکابين ومن خلف الزجاج عن طريق سماعة الهاتف، ويتم اللقاء الحضوري بموافقة المدعي العام مرة واحدة في کل4 حتی 6 اسابيع في قاعة کبيرة وبصورة جماعية.
ومن الضروري القول ان  قوات الامن المراقبين علی السجن يقومون برد فعل امام ارسال الخبر او تسريب تقرير عن وضعية هذا العنبر بقطع لقاءات أولقاءات حضورية للمحبوسات السياسيات في الحقيقة أن السجن يستخدم من اللقاء الحضوري کأداة لسکوت وعدم احتجاج سجينات الرآي.
ساعات الاستفادة من الهواء الطلق هي من التاسعة صباحا حتی الخامسة عصرا حيث تتقلص هذه الساعات في الشتاء .
وتعاني السجينات في هذا العنبر من مشکلة التغذية ويفضلن تناول طعاما جافا (الذي يتم شراءه من قبل السجينات) بدلا من الطعام الموزع من قبل السجن بسبب تدني مستوی جودة طعام السجن، مع ذلک هن يتعرضن لمشاکل صحية وعدم توفر المواد الغذائية أو المنتهية الصلاحية وعدم  الحصول علی مواد ضرورية رغم ارتفاع الاسعارفي حانوت السجن .
ان السجينات محرومات من حصة اللحم الاحمرالکافي وکذلک قد حدث ان اللحم الابيض الموزع کان فاسدا وکانت منتهية الصلاحية مما ادی الی امراض مختلفة منها فقر الدم وغيره بين السجينات المقبوعات في هذا العنبر.

زر الذهاب إلى الأعلى