أخبار إيران

تأوهات وأنين أجهزة ولاية خامنئي تجاه ملحق قانوني لمجلس الشيوخ الأمريکي لحماية سکان ليبرتي

 

 

تبني الملحق القانوني لمجلس الشيوخ الأمريکية لحماية سکان ليبرتي وتحويله إلی قانون ملزم

لائحة التمويل الدفاعي لعام 2016 مع ملحق من 7 فقرات تتعلق بضمان حماية وأمن المجاهدين الساکنين في مخيم ليبرتي حيث تم التوقيع عليها من قبل الرئيس الأمريکي يوم 25 نوفمبر/کانون الأول وتحولت إلی قانون أمريکي، قد أثارت کابوسا وعکرت مزاج أجهزة مختلفة في نظام ولاية خامنئي المتجرع للسم. وفيما يلي جوانب من ردودهم علی ذلک:
تلفزيون النظام يوم 3 ديسمبر/کانون الأول: رحبت مجاهدي خلق بمبادرة الرئيس الأمريکي لحمايتهم.
7 فقرات من لائحة السياسة الدفاعية الأمريکية التي وقع عليها اوباما قبل أيام تتناول أمن وحماية أعضاء مجاهدي خلق في مخيم ليبرتي بالعراق. وحسب هذا القرار المدعوم من مجلسي الشيوخ والنواب، علی أمريکا اتخاذ إجراءات عاجلة وملائمة لتقوية الأمن والسلامة والحماية للمجاهدين في ليبرتي وأن تضغط علی الحکومة العراقية لضمان رفاهيتهم. کما أن أمريکا تعارض استرداد المنافقين سکان ليبرتي من العراق إلی إيران.
وأما قوات الحرس التابعة للولي الفقيه فقد کتبت وبخط عريض «لائحة الموازنة الدفاعية الأمريکية التي وقعها اوباما تحوي 7 فقرات لدعم ”مجاهدي خلق“ وأضافت تقول: «بحسب مجموعة وکالة أنباء فارس في الشؤون الدولية ان لائحة الموازنة الدفاعية الأمريکية التي وقعها الرئيس الأمريکي باراک اوباما الأسبوع الماضي تحوي 7 توصيات لدعم مجاهدي خلق».
ثم أوردت قوات الحرس للولي الفقيه الفقرات السبع للمواد القانونية المصدق عليها من قبل الرئيس الأمريکي بشأن مجاهدي خلق من سکان ليبرتي وأمنهم وحمايتهم.
«مشرق» هي وسيلة إخبارية أخری تابعة لولاية خامنئي عنونت «قانون جديد للکونغرس الأمريکي لدعم مجاهدي خلق» وکتبت تقول: «الکونغرس الأمريکي ألزم في قانون التمويل العسکري للعام الجديد الحکومة الأمريکية باتخاذ خطوات أساسية وجادة لتوفير الأمن لعناصر منظمة مجاهدي خلق الساکنين في مخيم ليبرتي بالعراق. کما انه يؤکد يجب أن يتم دراسة أي نشاط لقوة القدس لقوات الحرس في إطار التقرير السنوي. وفي اللائحة الجديدة لقانون صلاحيات الدفاع القومي الأمريکي لعام 2016 وبملبغ  607 مليار دولار حيث وقعه اوباما ، کلف الکونغرس الأمريکي الحکومة الأمريکية بدعم مجاهدي خلق وأعداء النظام في المنطقة وتقييم قدرة السايبري للنظام ورصد نشاطات قوة القدس لقوات الحرس».
وتابعت هذه الصحيفة الحکومية وأدرجت الفقرات السبع للائحة القانونية الأمريکية بشأن حماية سکان ليبرتي وأبدت تأوهها ازاء الفقرة 1232 لهذا القانون القاضية بضرورة التصدي للأعمال الاجرامية لنظام وقوات حرس خامنئي في المنطقة وأضافت تقول « الفقرة 1232 (للائحة الموازنة الدفاعية الأمريکية) تشير إلی: أي نشاط للمجموعات العسکرية والميلشيات من أمثال قوة القدس والمجموعات التي تعمل نيابة عنها يجب تقديمه علی شکل تقرير سنوي ويجب تغيير السياسات ضد مشارکة المجموعات العسکرية والميلشيات». 

زر الذهاب إلى الأعلى