أخبار إيران

رسالة 20 من الملالي الأعضاء في برلمان النظام الموجهة الی الملا روحاني: اثارة الضجيج من قبل الحکومة تأتي تهربا من المساءلة

 

 

مع تصاعد الصراعات الداخلية للنظام عشية مسرحية الانتخابات، وجه 20 من ملالي برلمان النظام يوم الاثنين 25 يناير رسالة الی الملا روحاني کتبوا فيها: فخامتکم باعتبارکم الجهة التنفيذية للانتخابات يجب عليکم ألا تتخذوا موقفا يولد صورة في الأذهان بدعمکم لجناح معين. فهل اضعاف مؤسسة مجلس الصيانة الدستورية أمر جائز اليوم ونحن علی آبواب موعد الانتخابات؟».
وجاء في جانب آخر من الرسالة «هناک راجت شبهة بأن الحکومة تثير الضجة للتهرب عن المساءلة بشأن المشکلات الاقتصادية العديدة والتستر علی نقاط ضعفها الأساسية ويجب القول ان عهد هذه الألاعيب قد ولی وأن المواطنين يراقبون بعيون مفتوحة هذه التحرکات وسيقومون بما يجب في الوقت المناسب».
يذکر أن 21 من أعضاء برلمان النظام کتبوا يوم الاحد24 يناير رسالة الی مجلس صيانة النظام هاجموا فيها علی تصريحات الملا روحاني أمام جمع المحافظين ورؤساء القائممقاميات وأکدوا: «هناک مخاوف من أن السيد روحاني يسعی لتوحيد السلطتين التنفيذية والتشريعية والسعي لتکوين برلمان صممته الحکومة وهو منقاد لها».

زر الذهاب إلى الأعلى