أخبار إيران

کلمة «کريستيان کرت» نائبة الرئيس لکتلة او.ام.ب في الجمعية الوطنية الفرنسية بمؤتمر عقد في قاعة «فيکتور هوجو» بمبنی الجمعية الوطنية الفرنسية

 


 28/10/2014


 
کلما نشاهد نضالا من أجل الحرية والمساواة کلما تعتبر النساء مثلک السيدة رجوي بمثابة الرائدات في هذا النضال. وتنشر النساء بالشجاعة والبسالة، هذه الرسالة إلی أرجاء المعمورة بأن المجتمع يجب أن يکون قائما علی المساواة بين النساء والرجال وأن يتمتع بالحرية والقيم الإنسانية حتی يکون مجتمعا مثاليا. وأعتقد أن ما تکلمت عنه الليلة ونضالکم يشهدان علی هذه المرتبة العالية للنساء في المجتمع. وهذا النضال يتم في فرنسا بشکل آخر لکن النضال هذا يجري في بلدکم علی مدار الساعة وهو نضال ضد الجرائم. وإنکم تشجعون المجتمع بتواجدکم في الساحة وشهادتکم. إن القرن الـ21 کان بين الرائع والمأساوي. إن مسألة مرتبة النساء هي مسألة حيوية والليلة علينا أن نقدم تحية لک ونصفق من أجلک.
أما النقطة الثانية فهي حول موقع البرلمانيين الفرنسيين في هذا النضال.
ونحن البرلمانيين نفتخر أن نقول لکم أصدقائنا الإيرانيين الذين تقاسون شدائد بأن الشعب الفرنسي يقف بجانبکم بمختلف مکوناته. وجدير بالذکر أن البرلمانيين اجتمعوا هنا من مختلف أحزاب سياسية کل من الشيوعيين والاشتراکيين والمعتدلين و«او.ام.ب »والمستقلين. لقد جئنا هنا لکي نؤکد علی أن نضالکم هو نضال حق. وإذا افتقدنا وعينا وتنازلنا فسرعان ما نسمح  لاقتراف أعمال تعسفية في أرجاء العالم. والليلة في الجمعية الوطنية الفرنسية- معبد الديمقراطية الفرنسي- جئنا لکي نقول إننا معکم ونشد من أزرکم لأن نضالکم هو نضال من أجل الحرية في أرجاء العالم.


 

زر الذهاب إلى الأعلى