أخبار إيران

احتجاجات شعبية تتوسع في إيران

 

نظمت شرائح مختلفة في ايران تجمعات احتجاجية يوم الخميس 22حزيران /يونيو 2017 في کل من مدن ساوه وشوش وآبادان وزنجان وبروجن.
مدينة ساوه:
نظم جمع من عمال معمل «نورد وبروفيل» تجمعا يوم الخميس 22حزيران /يونيو 2017 مقابل الدائرة التعاونية  للعمل في المدينة للاحتجاج علی إلغاء مخصصات لصعوبة العمل من قبل المديروأزلام نظام الملالي.
مدينة شوش:
منعت عناصرالحراسة القمعية  صباح يوم الخميس 22حزيران /يونيو 2017دخول 30عاملا من معمل قصب السکر في هفت تبه إلی معمل بذريعة قيادة الاحتجاجات  في المعمل ويذکر ان العمال الـ 30 الذين منعوا الحضورفي موقع العمل لديهم مدة الخدمة بين 18 و22عاما.
مدينة عبادان:
نظم مغبونون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسه«توسعه-آرمان» المفلسة في عبادان تجمعا يوم الخميس 22حزيران /يونيو 2017 في حرارة 50درجة مئوية للاحتجاج علی نهب أموالهم من قبل المؤسسة التابعة لقوات الحرس.وکان بيدهم لافتة کتب عليها:« ليس لدينا الماء ولا الهواء استعيدوا حصيلة کل حياتنا».
مدينة زنجان:
نظم أکثر من 80 من العمال المفصولين لمعمل «جهان» لإنتاج الزيت النباتي تجمعا يوم الخميس 22حزيران /يونيو 2017 مقابل الدائرة العامة للضمان الإجتماعي للاحتجاج علی  عدم دفع حق تأمينهم للبطالة واحقاق حقوقهم.
مدينة بروجن :
نظم عمال معمل«صبا زاغرس» لإنتاج الفولاذ تجمعا يوم الخميس 22حزيران /يونيو 2017  مقابل دائرة العمل للمدينة  للاحتجاج علی فقدان الأمن الوظيفي وردا إلی تعطيل المعمل لمدة أسبوعين.

زر الذهاب إلى الأعلى