أخبار إيران

ايران.. احتدام المشاحنات الفئوية حول الاتفاق النووي وتجرع کأس السم النووي

 


المشاحنات علی الاتفاق النووي وتجرع کأس السم النووي وتداعياته علی جسد نظام الملالي تشکل موضوع المواجهات اليومية بين زمر النظام. وبينما تتشدق زمرة رفسنجاني – روحاني عن انجازات الاتفاق النووي، فتقابلها زمرة خامنئي وتصف هذه المزاعم تلميعا للاتفاق النووي والرهان علی الحصان الخاسر. 
وقال الملا مجيد انصاري المساعد البرلماني لروحاني وبشکل يثير السخرية بشأن انجازات الاتفاق النووي: اکتسبنا انجازات کبيرة من الاتفاق النووي قدمناها لخامنئي ولکن بعضها لا يمکن الکشف عنها لأسباب سرية والأمن الوطني لأن الأعداء ستعمل علی احباطها.
وفي المقابل کتبت صحيفة کيهان التابعة لخامنئي وبلغة الطعن لزمرة رفسنجاني- روحاني تقول: مازال الرأي العام لم يلمس ولم يسمع الازدهار الاقتصادي الکبير الذي وعدته الحکومة الحادية عشرة (روحاني) قبل الاتفاق النووي. الحکومة تسعی بشکل أخرق لتلميع الاتفاق النووي.
من جانبه أشار الحرسي نقدي قائد قوات التعبئة لقوات الحرس الی زمرة رفسنجاني – روحاني وأکد قائلا:  کل من ينحرف عن الثورة فهو قد راهن علی الحصان الخاسر وأن التوغل هو أهم خطر.
وهناک أعداد أخری من عناصر زمرة خامنئي قد ذهبوا أبعد من ذلک واتهموا الزمرة المنافسة بعدم الغيرة السياسية وبيع استقلال الوطن. وقال حميد رضا ترقي من قادة عصابة «مؤتلفة»: اولئک الذين يتطلعون الی خارج الحدود فهم معدومي الغيرة السياسية.
وأما جلال رضوي من ملالي حوزة قم فقد نبه الملا روحاني بقوله: ان التجربة تثبت أن «انعدام الغيرة السياسية» و «بيع الاستقلال» «لا جدوی له اقتصاديا».

زر الذهاب إلى الأعلى