أخبار إيران

ايران.. الصحف الحکومية تبدي ذعرها من تغيير السياسة الأمريکية

 


استمرارا لابداء الخوف من الظروف التي طرأت بعد استقرار الادارة الأمريکية الجديدة، کتبت صحيفة محسوبة لزمرة روحاني في افتتاحياتها : اليوم أصبح العالم أخطر مما مضی مع مجيء ترامب… ويجب علينا أن نکون قلقين من حضور دونالد ترامب في البيت الأبيض.
صحيفة «شرق» الحکومية هي الأخری قد حذرت الزمرة المنافسة في هذا المجال وأکدت أن بعض التيارات الداخلية التي کانت متشوقة في وصول ترامب وعدم فوز هيلاري کلنتون ، سيرون أن العالم بعد الآن سيکون خطيرا. يجب أخذ نواياه تجاه النظام بمحمل الجد. هدف ترامب هو النظام ويجب رصد تصرفات ترامب ولا نتخذ قرارا مستعجلا.
وأما صحيفة «ابتکار» فقد کتبت تقول: اقتناء فريق السياسة الخارجية والدفاع والمخابرات في ادارة ترامب تم اتخاذه لاستهداف النظام. فهذه الحرب التويترية والکلامية التي بدآها ترامب ضدنا الی متی تتواصل وهذا يتطلب التأمل والوقت.
بدوره کتبت صحيفة کيهان التابعة لخامنئي بشأن النفوذ عبر الزمرة المنافسة تقول: الخيارات التي تتبعها أمريکا اليوم هي النفوذ الی مراکز صنع القرار واتخاذ القرار في النظام بهدف تغيير الحسابات ولهذا الغرض انه يبحث اولا عن اصطياد من له في النظام سوابق مسؤوليات بارزة وثانيا أن يبتعد عن الخط الرئيسي للثورة مهما کان السبب. 

زر الذهاب إلى الأعلى